Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نطاق الذهب محدد مع ارتفاع مكاسب الدولار؛ والمستثمرون يترقبوا المحادثات التجارية

By فبراير 15, 2019 525

تداول الذهب في نطاق ضيق يوم الجمعة حيث عززت مخاوف التباطؤ الاقتصادي أسعار معدن الملاذ الأمن وأبقى الدولار القوي على مكاسبه.

ينتظر المستثمرون أي تطورات مستقبلية في المحادثات التجارية الحالية بين الولايات المتحدة والصين قبل القيام بأى تحركات.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1312.56 دولار للأونصة الساعة 0419 بتوقيت جرينتش في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1% لتصل إلى 1315.40 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ستة من منافسيها بنسبة 0.1% ليسجل 97.04، بعد أن ضعف بنسبة 0.12% في الجلسة السابقة.

أوضح المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس أنه من المفترض أن يلتقي أثنين من مفاوضي البيت الأبيض مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في وقت لاحق يوم الجمعة، وأضاف أنه لا يوجد حتى الأن قرار بتمديد الموعد النهائي لإنتهاء المهلة الخاصة بالتوصل إلى إتفاق التي ستنتهي في 1 مارس.

من المقرر أن ترتفع التعريفة الجمركية الأمريكية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% بدلاً من 10% إذا لم يتوصل الطرفان لإتفاق في الموعد المحدد.

أثارت مبيعات التجزئة الأمريكية القاتمة مخاوف التباطؤ الاقتصادي في أكبر اقتصاد في العالم، في حين أن الزيادة غير المتوقعة في أعداد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات للبطالة والانخفاض في أسعار المنتجين للاسبوع الثاني على التوالي أضعف شهية المستثمرين.

حقق الذهب مكاسب بنسبة 0.5% في الجلسة السابقة، وهذا يعد أكبر مكاسب يحققها في يوم منذ 30 يناير، حيث رفعت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة من توقعات إبقاء الأحتياطي الفيدرالي على موقفه المشدد في سياسته النقدية.

خارج الولايات المتحدة، عانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من خسارة أخرى لسياستها للبريكست يوم الخميس، مما زاد من مخاوف احتمالية مغادرة المملكة المتحدة للإتحاد الأوروبي في 29 مارس بدون إتفاق.

من المعادن النفيسة الأخرى، لم يتغير البلاديوم عند 1415.00 دولار للأونصة. مازال المعدن في طريقه لتحقيق مكاسب لثاني اسبوع على التوالي، مرتفعاً بنسبة 0.7%.

وهبط البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 779.50 دولار للأونصة، في حين هبطت الفضة بنسبة 0.3% لتصل إلى 15.57 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.