Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الامريكية الضعيفة تلقي بثقلها على زوج الدولار/ ين مع ضعف اليورو

By فبراير 15, 2019 567
انخفض الدولار مقابل الين يوم الجمعة حيث أكدت بيانات مبيعات التجزئة الامريكية القاتمة توقعات ان الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع اسعار الفائدة هذا العام ، في حين تترقب الاسواق تطورات بشأن محادثات التجارة بين واشنطن وبكين.
 
سجلت بيانات مبيعات التجزئة الامريكية اكبر انخفاض لها منذ سبتمبر 2009 ، وفقا لبيانات يوم الخميس ، وهي اشارة على ضعف قطاع الاستهلاك ، الذي يمثل اكثر من ثلثي الاقتصاد.
 
فقد الدولار حوالي 0.5% من قيمته مقابل الين "الملاذ الامن" في الجلسة الليلية وانخفض بنسبة 0.2% لـ 110.26 في التداولات الاسيوية. وارتفع الين 0.24% مقابل اليورو لـ 124.48 ، بعد ارتفع بنسبة 0.2% يوم الخميس.
 
وارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس قوة العملة مقابل ستة من منافسيه ، طفيفا عند 97.07 ، بعد ان انخفض بنسبة 0.12% في الجلسة السابقة.
 
ويبقى التركيز الاساسي للاسواق الاسيوية يوم الجمعة على نتائج المحادثات التجارية عالية المستوى بين الولايات المتحدة والصين هذا الاسبوع.
 
ورحبت الاسواق في وقت سابق هذا الاسبوع بتقييم الرئيس الامريكي دونالد ترامب للمحادثات.
 
صرح المستشار الاقتصادي للبيت الابيض لاري كودلو ان اثنين من كبار المفاوضين في الادارة سيجتمعون يوم الجمعة مع الرئيس الصيني شي جين بينج لكن لم يصدر قرار بتمديد الموعد النهائي الاول من مارس للتوصل لاتفاق. وكانت بلومبرج قد ذكرت في وقت سابق أن ترامب يفكر في تمديد المهلة ستة أيام.
 
ومن المقرر أن ترتفع الرسوم الجمركية الامريكية على واردات الصين بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% من 10% إذا لم يتوصل الجانبان إلى اتفاق بحلول ذلك الوقت ، وهو ما يزيد من الألم والتكاليف في قطاعات من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الزراعة.
 
وانخفض اليورو بنسبة 0.1% عند 1.1284 دولار. وفقدت العملة الموحده حوالي 0.4% من قيمتها هذا الاسبوع وانخفضت 1.7% من بداية العام بفعل بيانات منطقة اليورو الاضعف من المتوقعة. ويتوقع المحللون ان يبقي البنك المركزي الاوروبي على سياسته ميسرة لباقى العام .
 
من ناحية اخرى ، هبط الاسترليني بنسبة 0.16% عند 1.2791 دولار. ويتوقع المتداولون ان يظل الاسترليني متقلب في الاسابيع المقبلة. ومن المقرر ان ينهي الاسترليني الاسبوع بانخفاض بنسبة 1.2% مقابل الدولار ، وهي ثالث خسائر اسبوعية على التوالي.
 
وعانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من هزيمة بشأن استراتيجيتها للبريكست يوم الخميس والتي قوضت تعهدها لقادة الاتحاد الأوروبي بالحصول على الموافقة على اتفاق الانفصال إذا منحتها تنازلات.
 
وتعد المملكة المتحدة في طريقها لمغادرة الاتحاد الاوروبي يوم 29 مارس دون التوصل لاتفاق اذا لم تستطع ماي اقناع الكتلة تعديل اتفاق الانفصال الذي وافقت عليه العام الماضي.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.