Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعارالنفط تستقر بفعل الآمال التجارية، ولكن الإنتاج الأمريكي القياسي يلقي بثقله

By فبراير 22, 2019 568

ارتفعت اسعار النفط في وقت سابق يوم الجمعة، مدعومة بخفض الإمدادات المستمر من قبل الأوبك وآمال إنهاء واشنطن وبكين لنزاعهم التجاري قريباً.

بالرغم من ذلك، ظلت الأسعار دون أعلى مستوى في 2019  والذي سُجل في وقت سابق هذا الاسبوع حيث أن إنتاج الولايات المتحدة من خام النفط سجل مستوى قياسي عند 12 مليون برميل في اليوم كما أن صادراتها ارتفعت أيضاً.

تدوالت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 67.18 دولار للبرميل الساعة 0746 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 11 سنت منذ الإغلاق الأخير لها، ولكن دون مستوى 67.38 دولار للبرميل الذي سُجل في وقت سابق هذا الاسبوع.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57.15  دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 19 سنت ، ولكن دون أعلى مستوى في 2019 عند 57.55 دولار للبرميل والذي سُجل هذا الاسبوع.

صرح المتداولون أن الأسعار ارتفعت من الانخفاضات المبكرة بفعل آمال حل النزاع التجاري بين واشنطن وبكين، والذي أثر على النمو الاقتصادي العالمي، وذلك قبل الموعد المحدد لنهاية المهلة في 1 مارس من خلال مفاوضاتهم هذا الاسبوع.

كما تدعمت الأسعار بفعل خفض إمدادات الأوبك.

اتفقت الأوبك وبعض المنتجين غير الأعضاء مثل روسيا في أواخر العام الماضي على خفض إنتاجهم بمقدار 1.2 مليون برميل في اليوم وذلك لكبح تنامي وفرة المعروض.

ولكن يعوض ذلك جزئياً تنامي إنتاج الولايات المتحدة من خام النفط، فصرحت إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس أنه سجل 12 مليون برميل في اليوم لأول مرة الاسبوع الماضي.

يرى المحللون أن الانتاج الأمريكي سيرتفع أكثر وستصدر شركات النفط كميات أكبر للتخلص من المخزون الفائض.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.