Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل الصادرات الأمريكية، ولكن آمال المحادثات التجارية تقدم بعض الدعم

By فبراير 25, 2019 477

تراجعت أسعار النفط يوم الأثنين، متأثرة بوفرة المعروض حيث ارتفعت صادرات الولايات المتحدة وتنافس المنتجين التقليدين من الشرق الأوسط في أسواق أساسية مثل آسيا.

صرح المحللون أن الأسواق تدعمت بفعل التفاؤل بخصوص حل النزاعات التجارية بين واشنطن وبكين والذي أثر على النمو الاقتصادي العالمي.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 66.94 دولار للبرميل الساعة 0747 بتوقيت جرينتش، منخفضة بمقدار 18 سنت أو بنسبة 0.3% منذ الإغلاق الأخير لها. أنهى يوم الجمعة بتغير طفيف بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ 16 نوفمبر عند 67.73 دولار للبرميل.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مستوى 57.15 دولار للبرميل، منخفضة بمقدار 11 سنت أو بنسبة 0.2% منذ أخر تسوية لها. قفز خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.5% يوم الجمعة،ليسجل أعلى مستوى منذ 16 نوفمبر عند 57.81 دولار للبرميل.

صرح المتداولون بأن الإنخفاضات جاءت نتيجة لوفرة معروض النفط وسط تعافي الصادرات الأمريكية، لتجبر المنتجين الأخرين خاصة في الشرق الأوسط على عرض إنتاجهم من الخام بتخفيضات.

سجل إنتاج خام النفط الأمريكي مستوى قياسي عند 12 مليون برميل في اليوم، مرتفعاً بأكثر من 2 مليون برميل في اليوم منذ بدايات عام 2019. وسجلت الصادرات مستوى 3.6 مليون برميل في اليوم هذا الشهر.

قاوم تعافي إنتاج خام النفط في أمريكا خفض الإمدادات من قبل الأوبك في الشرق الأوسط بهدف تشديد الأسواق ورفع الأسعار.

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستويات في 2019 الاسبوع الماضي بفعل خفض إمدادات الأوبك والعقوبات الأمريكية ضد مصدري النفط في إيران وفنزويلا.

في حين ألقت وفرة المعروض بثقلها على الأسعار، دعم التفاؤل التجاري الأسواق.

صرح الرئيس دونالد ترامب يوم الأحد بأنه سيؤجل رفع التعريفات الجمركية الأمريكية على البضائع الصينية بفعل المحادثات التجارية المثمرة وكذلك إلتقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ للتوصل للإتفاق إذا استمر التقدم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.