Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يهاجم أوبك مجددا ويحذر من ارتفاع أسعار النفط

By فبراير 25, 2019 599

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على منظمة أوبك قائلا إن الاقتصاد العالمي هش جدا ولا يتحمل قفزة في أسعار النفط ودعا المنظمة "ان تسترخي وتـأخذ الأمور ببساطة".

وسبق ودخل ترامب في حرب كلامية مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) العام الماضي تزامنا مع تقلبات سعرية كبيرة حيث ضغط على المنظمة لمواصلة الإنتاج من أجل مساعدة المستهلكين. وانخفضت اليوم الاثنين العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي بأسرع وتيرة في أسبوعين .

ويـأتي تدخل الرئيس بعد صعود الأسعار بنحو 23% هذا العام بسبب تخفيضات إنتاج من أوبك وحلفاءها مما هدأ المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وفرض واشنطن لعقوبات على شحنات النفط الفنزويلية. والأن يضع ضغط ترامب من جديد السعودية وبقية أعضاء أوبك في مأزق.

وقال بوب ياوجر، مدير قسم العقود الاجلة في ميزهو سيكورتيز، إن ترامب "كان ناجحا في الإدلاء بتصريحات تخفض الأسعار، لا شك في ذلك". وأضاف إنه مع إقتراب النفط من منطقة شراء مفرط، "كل ما تحتاجه هو شرارة وتلك الشرارة هي تغريدته هذا الصباح التي تهاجم أوبك بشكل أو بأخر".

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 1.11 دولار إلى 56.15 دولار للبرميل في الساعة 5:03 مساءا بتوقيت القاهرة في بورصة نيويورك بعد نزوله في تعاملات سابقة 1.56 دولار.

وهبط خام برنت تسليم أبريل 1.23 دولار إلى 65.89 دولار في بورصة لندن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.