Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع ضعف إنتاج المصانع الآسيوية، وإنتاج النفط الأمريكي يسجل مستويات قياسية

By فبراير 28, 2019 533

هبطت أسعار النفط يوم الخميس وسط ضعف النشاط الصناعي في الصين واليابان والأرقام القياسية لإنتاج خام النفط الامريكي، بالرغم من أن الأسواق مازالت تحظى بدعم نسبي بفعل خفض إمدادات لأوبك.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 66.04 دولار للبرميل الساعة 0747 بتوقيت جرينتش، منخفضة بمقدار 35 سنت أو بنسبة 0.5% منذ الإغلاق الأخير لها.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مستوى 56.78 دولار للبرميل، منخفضة بمقدار 16 سنت أو بنسبة 0.3% منذ التسوية الأخيرة لها.

انخفضت الأسعار بفعل تعافي إنتاج خام النفط الأمريكي، الذي ارتفع بأكثر من 2 مليون برميل في اليوم خلال العام الماضي، لتسجل معدل غير مسبوق عند 12.1 مليون برميل في اليوم.

تراجع النشاط الصناعي في الصين، أكبر مستورد للنفط، لثالث شهر على التوالي في فبراير، حيث اظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن طلبات التصدير هبطت باسرع وتيرة لها منذ الأزمة المالية العالمية في العقد الماضي.

ووسط الطلب الضعيف من الصين، يضطر منتجي النفط إلى خفض الأسعار.

سجل إنتاج المصانع في اليابان، ثاني أكبر اقتصاد في آسيا، أكبر هبوط في عام في يناير حيث يلقي التباطؤ الصيني بثقله على المنطقة بأكملها.

تلقت الأسواق المالية ضغوطات بعد القمة التي استمرت يومان بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون في العاصمة الفيتنامية هانوي والتي أنتهت مبكراً بدون التوصل إلى إتفاق رسمي.

ولكن مازالت أسواق النفط تحظى بدعم نسبي بفعل خفض إمدادات الأوبك، والتي أتفقت العام الماضي مع بعض المنتجين غير الأعضاء مثل روسيا ، تحت أسم أوبك+، على خفض إنتاجهم بمقدار 1.2 مليون برميل في اليوم وذلك لتعزيز الأسعار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.