Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

واردات أمريكا من النفط هي الأدنى منذ 23 عاما وإنتاجها يبلغ مستوى قياسيا جديدا

By فبراير 27, 2019 953

إستوردت الولايات المتحدة أقل كمية من النفط الخام على أساس أسبوعي في 23 عاما حيث خفضت السعودية وفنزويلا الدولتان العضوتان بأوبك شحناتهما إلى مستويات منخفضة غير معتادة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الاربعاء إن واردات الخام الأسبوعية انخفضت 1.61 مليون برميل يوميا إلى 5.92 مليون وهو أقل مستوى منذ 1996. وتراجعت الواردات الأسبوعية من السعودية إلى 346 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي يوم 22 فبراير. وقفز الإنتاج المحلي من الخام إلى 12.1 مليون برميل يوميا.

ويأتي الانخفاض في الواردات في وقت تنخفض فيه شحنات النفط الفنزويلية بسبب العقوبات الأمريكية ضد حكومة نيكولاس مادورو، وبينما تقلص السعودية صادراتها إلى الولايات المتحدة في مسعى للحد من تخمة في معروض النفط الأمريكي. وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 8.65 مليون برميل الاسبوع الماضي.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في وقت سابق ان السعوديين يميلون نحو تمديد تخفيضات في إنتاج النفط إلى النصف الثاني من هذا العام. وأتت تعليقاته بعد ان قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الاسبوع في تغريدة ان أسعار النفط مرتفعة جدا ودعا منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتخفيف قيود الإنتاج. والعام الماضي، عزز السعوديون الإنتاج إلى مستويات قياسية بعد ان أبدى ترامب استياءه من ارتفاع الأسعار.

وأضاف الفالح انه يتوقع ان تتوازن أسواق النفط بحلول أبريل.

وبإستخدام متوسط 4 أسابيع، انخفضت الواردات الأمريكية من الخام السعودي إلى أدنى مستوى منذ مايو 1987. وإنهار الإنتاج السعودي بين 1985 و1986، ليقترب في وقت ما من مستوى مليوني برميل يوميا عندما خفضت المملكة إنتاجها للدفاع عن أسعار نفط أعلى.

وكشف تقرير اليوم إن الولايات المتحدة أصبحت صاف مصدر للنفط الخام والمنتجات المكررة لثاني أسبوع في التاريخ الحديث.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.