Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يواصل مكاسبه مع تمسك المستثمرين بعوائد السندات

By مارس 04, 2019 572

تعزز الدولارمقابل منافسيه يوم الأثنين على خلفية ضعف اليورو، مع انحسار التقلبات وهو ما شجع صناديق التحوط على إضافة رهانات صعودية.

في الوقت الذي أوقف فيه الإحتياطي الفيدرالي دورته لرفع أسعار الفائدة، ارتفاع عائد السندات الأمريكية مقابل منافسيها يعنى أن الولايات المتحدة مازال بإمكانها تحريك أسعار الفائدة في الإتجاه الذي تراه مناسباً، خاصة مع تراجع المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

اتسعت الفجوة بين عائدات السندات لأجل عشر سنوات في الولايات المتحدة وألمانيا لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر لتصل إلى 257 نقطة أساس، مقارنة بـ 240 نقطة في بداية العام.

جاء ارتفاع عوائد السندات وسط تراجع تقلبت الأسواق، خاصة في أسواق العملة التي عززت استراتيجيات شراء تنطوي على الإقتراض بعملات ذات عائد منخفض مثل الين أو اليورو والشراء لعملات ذات عائد مرتفع مثل الدولار.

تداول الدولار عند 111.96 ين، بالقرب من أعلى مستوى في 10 اسابيع عند 112.08 يوم الجمعة. مقابل سلة من منافسيه، ارتفع الدولار ليسجل 96.62. صعد بنسبة 0.4% في فبراير، وهو يعد أكبر ارتفاع شهري منذ أكتوبر 2018.

تراجعت العملة الموحدة على نطاق واسع، منخفضة بنسبة 0.3% مقابل الدولار.

أدت التقارير الإعلامية عن إمكانية توصل الولايات المتحدة والصين إلى إتفاق رسمي في القمة المرجح أن تتم يوم 27 مارس إلى ارتفاع الأسهم وتحفيز المتداولين على شراء اليوان الصيني وبعض العملات الأخرى مثل الدولار الأسترالي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.