Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع بفعل شواهد تخفيف مطالب المشرعين المؤيدين للبريكست

By مارس 04, 2019 536
ارتفع الاسترليني يوم الاثنين بفعل شواهد بأن بعض المشرعين المؤيدين للبريكست على استعداد بشكل متزايد للوصول لحل وسط مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي ، وهو ما زاد فرص حصول الزعيمة البريطانية على دعم اتفاقها للبريكست من خلال البرلمان الاسبوع القادم.
 
أشارت تقارير وسائل الإعلام خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أن لندن تعمل على تخفيف مطالبها من الاتحاد الأوروبي في إعادة التفاوض على أجزاء من اتفاق انسحاب البريكست الذي لا يحظى بشعبية كبيرة داخل أجزاء كبيرة من حزب المحافظين الذي تتزعمه ماي.
 
وصرحت صحيفة صنداي تايمز إن مجموعة من المشرعين الذين يدعمون البريكست والذين رفضوا في السابق اتفاق ماي حددوا تغييرات يريدون أن يرونها حتى تحظى بدعمهم.
 
ومن المقرر ان يصوت البرلمان البريطاني على اتفاق ماي الاسبوع القادم. واذا فشل التمرير ، فأن المشرعين سيصوتوا على تأجيل البريسكت المقرر في 29 مارس.
 
أدت امال تأجيل البريكست ومراهنات تجنب بريكست دون اتفاق لارتفاع الاسترليني الاسبوع الماضي. ارتفعت العملة البريطانية بنسبة 3.7% مقابل الدولار حتى الان في 2019 و 4.7% مقابل اليورو.
 
وارتفع الاسترليني بنسبة 0.4% مقابل اليورو لـ 85.705 بنس.
 
في حين صعد مقابل الدولار بنسبة 0.2% لـ 1.3235 دولار. الاسبوع الماضي ، سجل الاسترليني اعلى مستوى عند 1.3351 دولار حيث عاد المستثمرين للعملة مرة اخرى بسبب احتمالات تجنب بريكست فوضوي دون اتفاق.
 
وفي الوقت الذي تهيمن فيه انباء البريكست على العناوين الرئيسية ، لازالت المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد البريطاني مستمرة.
 
وسجلت صناعة البناء البريطانية اول انخفاض في اكثر من عام الشهر الماضي ، وفقا لما اظهره مؤشر مديري المشتريات لقطاع البناء حيث انخفض لـ 49.5 في فبراير من قراءة شهر يناير عند 50.6.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.