Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في اسبوعين بفعل البيانات الأمريكية القوية وارتفاع عوائد السندات

By أيار 17, 2019 543

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في اسبوعين مقابل منافسيه يوم الجمعة، مدعوماً بالبيانات الاقتصادية الأمريكية القوية وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

تغير مؤشر الدولار طفيفاً مقابل سلة من ست عملات اساسية عند 97.802 بعدما وصل إلى 97.882 يوم الخميس، وهو أعلى مستوى له منذ 3 مايو.

وصلت العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها في اسبوعين بفعل بيانات المنازل الأمريكية القوية وتقرير البطالة الاسبوعي الذي أشار إلى قوة سوق العمل المستدامة في أكبر اقتصاد في العالم.

تعززت العملة الأمريكية أيضاً مع تراجع نظرائها مثل اليورو والاسترليني.

استقر اليورو عند 1.1178 دولار بعدما هبط إلى 1.1166 دولار ليلاً، وهو أدنى مستوى له منذ 6 مايو.

تراجعت العملة الموحدة إلى 122.67 ين. وانخفصت بنسبة 0.5% مقابل الين هذا الاسبوع، حيث وصلت إلى 122.06، وهو أدنى مستوى لها منذ أوائل شهر يناير.

تواجه بريطانيا إحتمالية مغادرة الإتحاد الأوروبي بشكل غير منظم حيث تكافح رئيسة الوزراء تيريزا ماي لإبقاء إتفاقها للبريكست وكذلك وظيفتها كرئيسة للوزراء.

خفضت إحتمالية حدوث مغادرة فوضوية من الإتحاد الأوروبي الاسترليني ليصل لأدنى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 1.2783 دولار يوم الجمعة. تداول الاسترليني مؤخراً عند 1.2787 دولار، بهدما هبط بنسبة 1.6% هذا الاسبوع.

واصل الدولار مكاسبه ليلاً وارتفع  فوق مستوى 110.00 ين ، وتداول مؤخراً عند 109.735 ين، متراجعاً بفعل المخاوف التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.

في مقابل عملة الملاذ الأمن الين، هبطت العملة الأمريكية لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف عند 109.020في بداية الأسبوع عندما احتدت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجع اليوان الصيني إلى 6.9099 للدولار، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر.

وتعززت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 2.387%، بعدما انخفضت إلى أدنى مستوى لها خلال شهرين عند 2.354% في اليوم الاسابق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.