Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل أدنى مستوى في اربعة أشهر مع إنهيار محادثات البريكست

By أيار 17, 2019 583

سجل الاسترليني أدنى مستوى له في أربعة أشهر يوم الجمعة بعد إنهيار المحادثات بين الأحزاب بشأن البريكست وتنامي المخاوف حول تأثير الإستقالة المحتملة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي على مغادرة بريطانيا للإتحاد الأوروبي.

تداولت العملة البريطانية في نطاق ضيق عند 1.29 – 1.32 دولار منذ تأجيل البريكست في أواخر مارس، ولكن خلال الاسابيع اللاحقة التي شهدت محادثات بين حزب المحافظين وحزب العمال المعارض ولم تؤتي ثمارها تباطئت العملة.

وافقت ماي على تحديد موعد مغادرتها لمنصبها في أوائل يونيو، حيث أنه من المحتمل أن يصوت المشرعون مرة أخرى ضد إتفاقها للإنفصال عن الإتحاد الأوروبي الذي سبق أن تم رفضه ثلاث مرات من قبل.

يثير ذلك إحتمال حدوث معركة على قيادة حزب المحافظين والتي قد ينتج عنها زعيم بريطاني مناهض للإتحاد الأوروبي وقد يأخذ بريطانيا تجاه بريكست دون إتفاق، وهو السيناريو الأسوأ على الإطلاق للاسترليني.

انخفض الاسترليني للجلسة العاشرة على التوالي، ليلامس أدنى مستوى له خلال أربعة أشهر عند 1.2755 دولار وهبط بنسبة 0.3% مقابل اليورو إلى 87.55 بنس، وهو أدنى مستوى له منذ 15 فبراير.

والإحتمال الأخر قد يكون عدم حدوث البريكست على الإطلاق – وهو الأفضل للاسترليني – او إجراء إنتخابات عامة وتولي حزب العمال السلطة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.