Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يحقق مكاسب مع تعثر اليورو واليوان بفعل التجارة والإنتخابات الأوروبية

By أيار 17, 2019 589

تعزز الين الياباني يوم الجمعة، بسبب الإقبال على الملاذ الأمن وسط مخاوف حول التوترات التجارية والإنتخابات البرلمانية الأوروبية الوشيكة.

لم يكن للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تأثير يذكر على العملات، ولكن أقبل المتداولون على الين، كملاذ في أوقات التوترات بسبب وضع اليابان كأكبر دولة دائنة بالعالم.

ارتفعت العملة اليابانية بنسبة 0.3% يوم الجمعة مقابل الدولار لتصل إلى 109.58 ووصل إرتفاعها هذا الاسبوع إلى ما يقرب من 1.3%.

في تلك الأثناء، يتعرض اليورو لضغوطات بفعل المخاوف بشأن الإنتخابات البرلمانية الأوروبية خلال الاسبوع القادم وكذلك تعليقات نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني.

صرح سالفيني يوم الخميس أنه "سيمزق" قواعد الميزانية الأوروبية التي كانت "تخنق" إيطاليا إذا ما أدى حزبه جيداً في الإنتخابات.

هبطت العملة الموحدة لأدنى مستوى لها منذ 6 مايو عند 1.1158 دولار، منخفضة بنسبة 0.6% هذا الاسبوع.

واستفاد الدولار أيضاً كعملة ملاذ أمن بالرغم من حالة الجمود التي وصل لها النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين. وتعزز يوم الخميس بفعل البيانات التي أظهرت زيادة بناء المنازل الأمريكية بأكثر من المتوقع خلال شهر أبريل.

يوم الجمعة، استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في اسبوعين مقابل منافسيه، مدعوماً بالبيانات القوية وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

وصل مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات أساسية إلى 97.921، وهو أعلى مستوى له منذ 3 مايو.

وضعف اليوان الصيني ليسجل 6.9497 مقابل الدولار، وهو أدنى مستوى له منذ 30 نوفمبر.

وقالت بعض المصادر المطلعة على البنك المركزي الصيني أن البنك سيتدخل ويستخدم بعض أدوات السياسة المالية لضمان ألا يضعف اليوان إلى مستوى 7 للدولار في الأجل القريب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.