Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتداول بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف مدعوماً بارتفاع العوائد الأمريكية

By أيار 22, 2019 592

تحرك الدولار في نطاقات تداوله المألوفة يوم الأربعاء، حيث وجد دعم بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية بعدما خففت الولايات المتحدة من القيود التجارية على شركة هواوي الصينية لصناعة معدات الاتصالات.

جاءت تلك الخطوة لتعطي المزيد من الراحة للاسواق التي تأثرت بتصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بالرغم من أن المحللين قالو بأن المعنويات لازالت هشة مع عدم توصل مفاوضات الرسوم الجمركية بين أكبر اقتصادين في العالم إلى حل دائم حتى الأن.

في مقابل سلة من العملات المنافسه، استقر الدولار على نطاق واسع عند 98.031، بعد أن لامس أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع ونصف عند 98.134 ليلاً. ارتفع المؤشر بنسبة 1.9% هذا العام.

منعت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي للتكنولوجيا من شراء السلع الأمريكية الاسبوع الماضي، مما دفع العديد من الشركات إلى تعليق أعمالها مع أكبر شركة في العالم لتصنيع معدات الإتصالات.

ولكن في وقت متأخر يوم الأثنين، منحت الولايات المتحدة شركة هواوي ترخيص لشراء السلع الأمريكية حتى 19 أغسطس.

وفي مقابل الين، استقر الدولار على نطاق واسع عند 110.49 ين، بعدما لامس أعلى مستوى له في اسبوعين عند 110.675 خلال الجلسة السابقة. تعافت العملة الأمركية بنسبة 1.4% من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 109.02 ين الذي لامسها يوم 13 مايو.

هبطت صادرات اليابان بنسبة 2.4% في أبريل من العام السابق، لتواصل إنخفاضها للشهر الخامس على التوالي، في إشارة على ضعف الطلب الخارجي، وذلك وفقاً لبيانات وزارة المالية. تعدى هذا الإنخفاض توقعات الاقتصادين في استطلاع رأي لوكالة رويترز الذي توقع أن تنخفض بنسبة 1.8%.

وصرحت شركة سوميتومو ميتسوي أن ضعف الين ليلاً جاء بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، التي ارتفعت إستجابة لتعافي الأسهم الأمريكية.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات طفيفاً إلى 2.428%. مبتعدة بالجلسة السابقة عن أدنى مستوياتها في 7 أسابيع عند 2.354% الذي لامسته يوم الخميس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.