Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع لأعلى مستوى له في شهر قبل محضر الإحتياطي الفيدرالي؛ والاسترليني متراجع

By أيار 22, 2019 590

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في شهر يوم الأربعاء مع استمرار ارتفاع التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم قبل محضر إجتماع الإحتياطي الفيدرالي والذي قد يقدم المزيد من الدلائل حول ما يدفع صانعي السياسات الأمريكيين على الإستمرار في إتخاذ موقف حيادي على نطاق واسع هذا الشهر.  

يرفض المسئولون من كلا البلدين تغيير أرائهم مع تصاعد التوترات منذ أن وضعت واشنطن الاسبوع الماضي شركة هواوي الصينية لصناعة معدات الإتصالات على القائمة السوداء، متخذة خطوة أربكت الاسواق العالمية.

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ في تقرير إعلامي يوم الأربعاء بأن الصين يجب عليها أن تستعد لأوقات صعبة مع تعقد الأوضاع العالمية بشكل متزايد.

في مقابل سلة من العملات المنافسة، استقر الدولار على نطاق واسع عند 98.032 وتراجع من أعلى مستوى له في شهر عند 98.134، وهو أعلى مستوى منذ أواخر أبريل.

وتترقب الأسواق محضر إجتماع الإحتياطي الفيدرالي، المتوقع أن يقدم المزيد من الدلائل حول إجتماع الأول من مايو حين قرر المسئولوت إبقاء أسعار الفائدة مستقرة وأشاروا إلى وجود رغبة ضئيلة لتعديلها في أي وقت قريب، مع الإشارة إلى نمو الوظائف القوي.

مازال كلا من الين الياباني والفرنك السويسري يحظيان بأداء قوي مقابل الدولار مع تحقيقهم لمكاسب بنسبة تقترب من 1% هذا الشهر مقابل العملة الأمريكية وهو ما يشير إلى أن المستثمرين يتجنبون الأصول الأكثر مخاطرة.

وسجل الاسترليني أكبر خسارة ملحوظة في الجلسة الأوروبية مع هبوط العملة البريطانية بنسبة 0.4% لتسجل أدنى مستوى في أربعة أشهر مقابل الدولار عند 1.2651 دولار.

ازدادت حالة الضبابية السياسية في بريطانيا مع فشل محاولة رئيسة الوزراء تيريزا ماي الأخيرة لإنقاذ إتفاق البريكست في الفوز على مشرعين المعارضة والعديد من المشرعين في حزبها.

وعلى الجانب الأخر، استقر اليورو عند 1.1162 دولار قبل خطاب رئيس البك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في فرانكفورت.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.