Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يسجل أعلى مستوى في شهر مع زيادة حالة الضبابية في أسيا وأوروبا

By أيار 23, 2019 519

سجل الدولار أعلى مستوى له في شهر حيث ألقت حالة الضبابية السياسية والاقتصادية في أوروبا وأسيا بثقلها على أغلب العملات الرئيسية مثل اليورو واليوان.

تجعل كل من المخاوف حول قطاع التصنيع الألماني وتأثير الحرب التجارية على الاقتصادات الاسيوية وزيادة المخاوف حول البريكست وكذلك الإنتخايات البرلمانية الأوروبية وقت الحالي غير مريح لكثير من الدول في أوروبا وأسيا.

في حين أن الولايات المتحدة لا تخلو من مخاوفها الخاصة -- الصراع لتجاري مع الصين يعد أهمه-- ويرى المستثمرون العملة الأمريكية ملاذ أمن.

سجل الدولار مستوى مرتفع عند 98.189 مقابل سلة من ست عملات رئيسية، وهو أعلى مستوى له منذ 26 أبريل، حين سجل أعلى مستوى في عامين عند 98.33.

كان هناك المزيد من الأخبار القاتمة يوم الخميس.

تراجع نشاط قطاع الخدمات وقطاع التصنيع في ألمانيا خلال شهر مايو، طبقاً لما أظهرته مسوح يوم الخميس، عاكساً حصيلة النزاعات التجارية التي لم يتم حلها على أكبر اقتصاد في أوروبا.

تضاعفت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي بفعل حالة عدم اليقين السياسية، خاصة في أوروبا.

تعمقت الأزمة السياسية في بريطانيا، مع استقالة المؤيدة البارزة للبريكست أندريا ليدسوم من حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي يوم الأربعاء، لتقدم المزيد من الضغوط على الزعيمة البريطانية بعد أن أثارت مناورتها الجديدة بشأن البريكست نتائج عكسية وعززت الدعوات المطالبة باستقالتها.

يأتي هذا في نفس الوقت المقرر فيه بدء الإنتخابات البرلمانية الأوروبية، حيث أنه من المتوقع أن تقوم الأحزاب المشككة في الإتحاد الأوروبي بأداء جيد، وهو مايثير قلق المستثمرين بشأن استقرار العملة.

تراجع اليورو لأدنى مستوى له في شهر عند 1.1133 دولار في التداولات المبكرة في حين يتجه الاسترليني إلى الإنخفاض دون مستوى 1.26 دولار لأول مرة منذ أوائل يناير.

تتجه العملة البريطانية لتحقيق خسائر لليوم الرابع عشر على التوالي مقابل اليورو – لتمثل بذلك أكبر سلسلة من الخسائر خلال 20 عام.

تعزز الين على نطاق واسع يوم الخميس حيث أدت المخاوف التجارية الحالية بين الولايات المتحدة والصين والمخاوف أيضاً بشأن البريكست إلى زيادة تجنب المخاطرة، مما دعم العملة اليابانية كملاذ أمن.

ارتفع الين بنسبة 0.1% ليصل إلى 110.23 مقابل الدولار، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى له في اسبوعين عند 110.675 والذي سجله يوم الثلاثاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.