Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع مع زيادة الضغوط على ماي للتنحي عن منصبها

By أيار 23, 2019 521

تراجع الاسترليني في تداولات لندن المبكرة يوم الخميس مع زيادة الضغوط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي لتحديد موعد لمغادرتها.

هبطت العملة البريطانية بشدة في الأيام القلية الماضية. أثارت محاولة ماي الأخيرة للحصول على دعم لإتفاقها للبريكست إعتراضات يوم الأربعاء من قبل بعض من الوزراء المؤيدين للبريكست، مما زاد من حالة عدم اليقين السياسية في بريطانيا.

استقالت رئيسة مجلس العوام أندريا ليدسوم ونقلت وكالة بي بي سي أنه من المحتمل أن يتبع المزيد من الوزراء خطاها.

انخفضت العملة البريطانية بنسبة 0.4% لتسجل أدنى مستوى لها خلال أربعة أشهر ونصف عند 1.2605 دولار الساعة 0740 بتوقيت جرينتش. وهو الأداء الأسوأ لها بين العملات الرئيسية خلال شهر مايو، حيث فقدت ما يقرب من 3.3% من قيمتها مقابل الدولار.

وفي مقابل اليورو، ضعفت العملة البريطانية بنسبة 0.35 لتسجل 88.385 بنس، دون أدنى مستوى في يوم الأربعاء - إذا أنهى الاسترليني يوم الخميس بإنخفاض، يعني ذلك تسجل خسائر لمدة 14 يوم متتالية مقابل العملة الموحدة، وهي أطول سلسلة من الخسائر تم تسجيلها.

بعد ثلاث سنوات من تصويت المملكة المتحدة على مغادرة الإتحاد الأوروبي بنسبة 52% إلى 48% ، مازال من غير الواضح الأن كيفية أو موعد أو حتى إحتمالية مغادرة الكتلة التي أنضمت لها عام 1973. الموعد المحدد الأن للمغادرة هو 31 أكتوبر.

عندما تغادر ماي، سيختار حزبها المحافظ زعيم من المحتمل أن يعيد التفاوض على إتفاق ماي الذي أتفقت عليه مع الإتحاد الأوروبي في نوفمبر، مما يزيد من فرص المواجهه مع الكتلة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.