Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع زيادة المراهنات على تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية بفعل البيانات الضعيفة

By أيار 24, 2019 505

تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عامين يوم الجمعة بعد أن أثارت بيانات نشاط قطاع الصناعات التحويلية الضعيفة مخاوف حول تأثير الصراع التجاري مع الصين على أكبر اقتصاد في العالم وكذلك على مركز العملة كملاذ أمن.

في مقابل سلة من ست عملات رئيسية، انخفض الدولار بنسبة 0.2% ليصل إلى 97.686 في التداولات الأوروبية المبكرة وبنسبة 0.7% من أعلى مستوى له في عامين عند 98.371 الذي سجله في الجلسة السابقة.

جاء هذا الهبوط بعد بيانات أظهرت تسجيل نشاط قطاع الصناعات التحويلية أدنى مستوياته في عقد خلال شهر مايو، مما يشير إلى إحتمالية حدوث تباطؤ حاد في نمو الاقتصاد الأمريكي.

صرح الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس أن الشكاوي الأمريكية ضد شركة هواوي للتكنولوجيا قد يتم حلها في إطار إتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، في حين أنه في الوقت ذاته يصف عملاق الإتصالات الصيني بأنه "خطير للغاية".

أثارت التوترات التجارية المتصاعدة والبيانات الضعيفة إحتمالات تخفيض أسعارالفائدة من قبل الإحتياطي الفيدرالي. تتوقع أسواق المال على نطاق واسع أن يحدث تخفيض لأسعار الفائدة في شهر أكتوبر وتخفيض أخر في يناير 2020.

وفي مقابل الين، انخفض الدولار إلى 109.50 ين، ليواصل خسائره ليلاً، عندما انخفض بنسبة ثلثين بالمئة، وهو أكبر هبوط له في جلسة واحدة خلال شهرين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.