Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر أعلى مستوى 1280 دولار مع تجدد آمال تخفيض أسعار الفائدة

By أيار 24, 2019 846

استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة بعدما تخطت مستوى 1280 دولار في الجلسة السابقة حيث خفضت البيانات الأمريكية الضعيفة الدولار من أعلى مستوياته في عامين وجددت آمال خفض أسعار الفائدة من قبل الإحتياطي الفيدرالي هذا العام.

تداولت المعاملات الفورية للذهب عند 1283.21 دولار للأونصة الساعة 0653 بتوقيت جرينتش، بعدما ارتفعت بنسبة 1.1% لتسجل أعلى مستوى في الاسبوع عند 1287.23 دولار في الجلسة السابقة. صعد المعدن بنسبة 0.5% حتى الأن هذا الاسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.2% لتصل إلى 1283.10 دولار.

تراجع الدولار بعد أن سجل أعلى مستوى له في عامين حيث أدت البيانات المحلية الضعيفة والتداعيات الاقتصادية المحتملة للحرب التجارية مع الصين إلى زيادة توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وانخفضت مبيعات المنازل الجديدة من أعلى مستوى خلال 11 عام ونصف في شهر أبريل حيث ارتفعت الأسعار وسجل نشاط الصناعات التحويلية أدنى مستوى له في ما يقرب من العقد خلال شهر مايو، لتشير إلى إحتمالية حدوث تباطؤ حاد في النمو الاقتصادي.

تساعد أسعار الفائدة المنخفضة في تعزيز الذهب حيث أنها تخفض من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائد.

أكد أربعة من مسئولي الإحتياطي الفيدرالي يوم الخميس أن التوترات المتفاقمة بين الولايات المتحدة والصين تهدد النمو الاقتصادي، لتمثل إنحراف ملحوظ عن تعليقات رئيس الإحتياطي الفيدرالي جيروم باول ليوم الأثنين حين صرح بأنة مازال من المبكر للغاية التأكيد على تأثير التجارة على مسار السياسة النقدية.

بالرغم من ذلك، تعرض الذهب مؤخراً لضغوط بسبب تفضيل الدولار وسط التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين المتشددة. تراجعت السبائك بنسبة 5% منذ أن لامست أعلى مستوى في 10 أشهر في شهر فبراير عند 1346.73 دولار.

وفقاً للمحلل الفني لرويترز وانج تاو، المعاملات الفورية للذهب ربما تكسر مستوى المقاومة عند 1286 دولار للأونصة ويتعزز لمستوى المقاومة التالي عند 1290 دولار.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة بنسبة 0.1% لتسجل 14.54 دولار للأونصة، في حين تعزز البلاديوم بنسبة 1% إلى 1324.35 دولار. انطلق البلاديوم في طريقه لتحقيق مكاسب اسبوعية بنسبة 1.1%، وهو الاسبوع الأول لتحقيق مكاسب خلال أربعة اسابيع.

وارتفع البلاتين بنسبة 1.5% ليصل إلى 805 دولار للأونصة، بعد أن لامست أدنى مستوى لها منذ 15 فبراير عند 791 دولار في الجلسة السابقة. وينطلق البلايتن في طريقه لتحقيق خسائر للاسبوع الخامس على التوالي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.