Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحقق مكاسب بفعل النزاع التجاري المستمر بين الولايات المتحدة والصين

By أيار 27, 2019 584

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأثنين بفعل مخاوف تأثير الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين على شهية المخاطرة، في حين أن البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة عززت رهانات تخفيض أسعارالفائدة من قبل الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تعززت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 1287.03 دولار للأونصة الساعة 0455 بتوقيت جرينتش، لترتفع للجلسة الثالثة على التوالي.

وصعدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 1286.50 دولار للأونصة.

نددت الصين يوم الجمعة بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو لقيامه بتلفيق الشائعات بعد أن صرح بأن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي للتكنولوجيا كان يكذب بشأن علاقته مع حكومة بكين.

أثارت سلسلة من البيانات الضعيفة للولايات المتحدة بالاسبوع الماضي مخاوف من أن تؤثر الحرب التجارية المستمرة على اقتصاد البلاد، وعززت رهانات للمزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل الإحتياطي الفيدرالي.

وخلال مطلع الأسبوع، كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكوى بأن سياسات الإحتياطي الفيدرالي تمنع نمو الاقتصاد الأمريكي من تحقيق إمكاناته الكاملة.

وظهرت المزيد من الشكوك بعد أن صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الجمعة بأنها ستستقيل من منصبها بعدما فشلت في الوصول إلى البريكست، مما يثير صراع حول رئيس الوزراء البريطاني الجديد والذي قد يجري مُهلة مع الإتحاد الأوروبي.

كافح الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بعد أن هبط لأدنى مستوى له في عامين خلال الجلسة السابقة بفعل النزاع التجاري الأمريكي- الصيني، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات غير الأمريكية.

وفقاً للمحلل الفني لرويترز وانج تاو، فالذهب قد يختبر مستوى المقاومة عند 1290 دولار للأونصة، وأي كسر أعلى من هذا المستوى سيحقق مكاسب حتى مستوى المقاومة التالي عند 1295 دولار.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.4% لتسجل 14.62 دولار للأونصة، في حين هبط البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 1330.40 دولار.

وانخفض البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى 799.13 دولار للأونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.