Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يهبط بفعل مخاوف الدين الإيطالي والتوترات التجارية

By أيار 28, 2019 711

هبط اليورو يوم الخميس بفعل قلق المستثمرين بفعل التوترات التجارية التي زادت الإقبال على الدولار كملاذ أمن وكذلك استمرار ارتفاع المخاطر السياسية في أوروبا، حتى بالرغم من فوز الأحزاب المؤيدة للإتحاد الأوروبي بأغلبية مقاعد البرلمان.

هناك تصريحات من المسئولين بالإتحاد الأوروبي مفادها أنه من المحتمل أن تغرم المفوضية الأوروبية إيطاليا يوم 5 يونيو، حيث أن ارتفاع مديونتها والعجز الهيكلي يخرق قواعد الإتحاد الأوروبي، وهو ما ألقى بثقله على العملة الموحدة.

أحتفظت الأحزاب المؤيدة للإتحاد الأوروبي بأغلبية المقاعد خلال انتخابات البرلمان الأوروبي بالاسبوع الماضي. ازداد الدعم للأحزاب المؤيدة للإتحاد الأوروبي وأحزاب اليمين، ولكن ليس بنفس القدر الذي كان يخشاه المستثمرون.

يجتمع مسئولو الإتحاد الأوروبي حالياً في بروكسل لشغل عدد من المناصب العليا بالإتحاد الأوروبي، بداية من رئيس المفوضية الأوروبية حتى البنك المركزي الأوروبي.

مازالت أسواق العملة تتداول في نطاقات ضيقة بدون محفزات جديدة ووسط حالة من الضبابية بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي تؤثر على أكبر اقتصادات بالعالم.

انخفض اليورو بنسبة 0.1% ليصل إلى 1.1179 دولار. حققت العملة الموحدة مكاسب أولية بعد نتائج إنتخابات البرلمان الأوروبي، ولكن لن تستمر طويلاً.

وارتفع الدولار بنسبة 0.2% مقابل سلة من العملات المنافسة، لامس المؤشر مستوى 97.791. ومازال بعيد عن أعلى مستوياته في عامين عند 98.371 الذي لامسه يوم الخميس.

ارتفع الين بنسبة 0.2% ليصل إلى 109.35 ين. من المتوقع أن يضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء زيارته لليابان على طوكيو لتخفيض الفائض التجاري الكبير للدولة مع الولايات المتحدة.

وصرح ترامب يوم الأثنين بأنه يتوقع أن كلا الدولتين " ربما يعلنان بعض الأشياء في شهر أغسطس والتي ستكون في صالح كلا الدولتين" فيما يتعلق بالتجارة.

وانخفض الاسترليني بنسبة 0.1% ليسجل 1.2671 دولار حيث وضع المرشحين لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي بعض من خططهم للبريكست.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.