Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع مع زيادة الضغوط على خليف ماي

By أيار 28, 2019 691

تراجع الاسترليني ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في أربعة أشهر يوم الثلاثاء، مع ارتفاع مخاوف حدوث بريكست دون إتفاق و بدء معركة خليف رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

عادت إحتمالية حدوث بريكست دون إتفاق مرة أخرى، والتي يرى الكثير من الأقتصاديين أنها ستدمر الاقتصاد البريطاني، كأحد أبرز المخاطر على العملة البريطانية بعدما صرحت ماي بالاسبوع الماضي بأنها ستتنحى عن منصبها كزعيمة لحزب المحافظين في 7 يونيو.

مع سيطرة حزب البريكست على حزب المحافظين الحاكم في هزيمة بالإنتخابات الأوروبية الاسبوع الماضي، يتعرض الكثير من مرشحي حزب المحافظين الذين سيخلفون ماي لضغوط للوصول إلى إنفصال حاسم عن الإتحاد الأوروبي في الموعد المحدد لمغادرة بريطانيا للكتلة في 31 أكتوبر.

في حين صرح وزير الخارجية جيرمي هانت بأن حدوث بريكست دون إتفاق سيكون بمثابة "إنتحار سياسي"، يشير بعض المرشحين الأخرين بما فيهم المرشح البارز بوريس جونسون إلى أنهم مستعدون لخيار عدم رغبة بروكسل في إعادة فتح المفاوضات حول إتفاق الإنفصال الغير محبوب لماي.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.13% ليصل إلى 1.2657 دولار، بعد أن تداول عند مستوى منخفض 1.2605 دولار بالاسبوع الماضي. وهبط بنسبة 0.2% مقابل اليورو عند 88.405 بنس ليصل إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر.

انخفضت العملة البريطانية للاسبوع الثالث على التوالي مقابل الدولار واليورو. تراجعت بنسبة 3% خلال شهر مايو حيث فشلت جهود ماي في الوصول إلى تسوية بشأن البريكست مع حزب العمال المعارض.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.