Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المخاوف التجارية وهبوط العوائد يدفع الين لأعلى مستوياته في اسبوعين مقابل الدولار

By أيار 29, 2019 636

استقر الين الياباني عند أعلى مستوياته في اسبوعين مقابل الدولار يوم الأربعاء حيث حفزت مخاوف تصاعد الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين على الإقبال على أصول الملاذ الأمن.

تسببت موجة تجنب المخاطرة العالمية في تخفيض العوائد حول العالم. هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2018 وانخفضت عوائد السندات في نيوزيلندا لمستوى منخفض قياسي.

تعزز الين الياباني بنسبة 0.2% إلى 109.15 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى له منذ 15مايو هذا العام وليس ببعيد عن أعلى مستوياته في أوائل فبراير عند 109.02 ين.

ولكن مازالت خسائر الدولار محدودة مقابل الين حيث مازالت العملة الأمريكية قوية مقابل العملات الأخرى مثل اليورو والاسترليني.

تداول الدولار، مدعوماً بوضعه كعملة ملاذ أمن عالمية، عند مستوى أقل بنصف بالمئة من أعلى مستوى له في عامين عند 98.37 والذي سجله بالاسبوع الماضي مقابل منافسيه. استقر الدولار على نطاق واسع عند 97.97.

صرحت وزارة الخزانة الأمريكية في تقرير يوم الثلاثاء أنها استعرضت السياسات لقائمة موسعة تضم 21 شريك تجاري رئيسي للولايات المتحدة وطالبت بالنظر في ممارساتهم النقدية متضمنين: الصين، ألمانيا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، كوريا الشمالية، ماليزيا، سينغافورا وفيتنام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.