Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تهبط مع إثارة مخاوف حدوث تباطؤ اقتصادي بفعل الحروب التجارية

By حزيران/يونيو 03, 2019 605

هبطت  أسعار النفط بما يقرب من 1% يوم الأثنين، لتواصل خسائر بنسبة 3% من يوم الجمعة، في الوقت الذي تراجعت فيه أسواق خام النفط لتحقق أكبر خسائر شهرية لها في ستة أشهر وسط الطلب المتباطئ وزيادة مخاوف حدوث تباطئ اقتصادي بفعل الحروب التجارية.

تداولت العقود الأجلة لخام برنت عند 61.28 دولار الساعة 0659 بتوقيت جرينتش. وهذا دون مستوى الإغلاق ليوم الجمعة بمقدار 71 سنت أو بنسبة 1.1%.

ووصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 53.09 دولار للبرميل، منخفضة بمقدار 41 سنت أو بنسبة 0.8% منذ التسوية الأخيرة لها.

جاء الهبوط بعد تراجع الأسعار بأكثر من 3% يوم الجمعة، مما يجعل شهر مايو أسوأ الشهور أداء للعقود الآجلة لخام النفط منذ نوفمبر الماضي.

وفي حركة تقليدية للأسواق المالية خلال أوقات عدم اليقين، ارتفع الذهب يوم الأثنين لأعلى مستوياته خلال شهرين  مع نفور المستثمرين من الأصول ذات المخاطرة المرتفعة مثل النفط والإقبال على الملاذ الأمن مثل المعادن النفيسة.

صرح بنك بركليز يوم الجمعة الماضي بأن استهلاك النفط الأمريكي خلال شهر مارس "انخفض بشكل ملحوظ على أساس سنوى لأول مرة منذ سبتمبر 2017 مع تراجع الطلب بما يقرب من 370 ألف برميل في اليوم على أساس سنوي بفعل ضعف الاستهلاك".

كما صرح بنك جولدمان ساكس في تصريح له يوم الأحد بأن "الحروب التجارية المتصاعدة وضعف مؤشرات النشاط الاقتصادي ألقى بثقله على معنويات سوق النفط".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.