Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط لأدنى مستوياته منذ يناير بفعل التباطؤ الاقتصادي

By حزيران/يونيو 04, 2019 573

انخفض النفط يوم الثلاثاء لأدنى مستوى له منذ يناير بفعل دلائل بدء تأثير التباطؤ الاقتصادي على الطلب على الطاقة حيث صرحت روسيا ،وهي المنتج الأكبر للنفط، أنها عارضت الاستمرار في خفض الإمدادات مع منظمة الأوبك حتى نهاية العام.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت عند 60.78 دولار الساعة 1030 بتوقيت جرينتش، منخفضة بمقدار 50 سنت أو بنسبة 0.85% من الإغلاق الأخير لها. وكان خام برنت قد هبط إلى مستوى منخفض عند 60.2 دولار للبرميل في وقت مبكر، وهو أدنى مستوى له منذ يناير 2019.

ووصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 52.80 دولار للبرميل، منخفضة بمقدار 45 سنت أو بنسبة 0.85% منذ التسوية الأخيرة لها.

تتداول العقود الآجلة لخام النفط دون أعلى مستوياتها في عام 2019 والتي وصلت إليها في أواخر ابريل بنسبة تقترب من 20%، وفي مايو سجلت أكثر الإنخفاضات لها حدة منذ نوفمبر.

لمنع زيادة المعروض وتعزيز السوق، تعهدت منظمة الأوبك، وبعض حلفاؤها متضمنين روسيا، بخفض الإمدادات منذ بداية العام لدعم الأسواق.

ستقرر المنظمة في أواخر هذا الشهر أو بداية يوليو ما إذا كانت ستستمر في خفض الإمدادات.

صرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الأثنين أن هناك إجماع بين المنتجين على الإستمرار في "الحفاظ على استقرار السوق" خلال النصف الثاني للعام.

وأشارت روسيا إلى أنها ستدعم سياستها المشتركة مع الأوبك. ولكن صرح رئيس شركة روزنيفت الأكبرلإنتاج النفط في روسيا، إيجور سيشين، يوم الثلاثاء بأن يجب ضخ المزيد وأنه سيطالب الحكومة بالتعويض إذا ما استمرت في خفض الإمدادات.

كما يقلق المستثمرون من أن يؤثر التباطؤ الاقتصادي على استهلاك الوقود.

تقوضت جهود الأوبك لتشديد الأسواق بفعل تعافي الإنتاج الأمريكي، الذي جعل من أمريكا أكبر منتج اخام النفط في العالم، ليصل إلى 12.3 مليون برميل في اليوم في نهاية شهر مايو، مقابل 11.11 مليون برميل في اليوم تم إنتاجهم في روسيا و 9.65 مليون برميل في اليوم تم إنتاجهم في المملكة العربية السعودية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.