Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يتعزز قبل إجتماع البنك المركزي الأوروبي

By حزيران/يونيو 06, 2019 582

تعزز اليورو يوم الخميس مع استعداد المستثمرين لإجتماع البنك المركزي الأوروبي، هم يريدون أن يتعرفوا على مدى إهتمام صانعي السياسات حول إشارات تباطؤ النمو.

ارتفع اليورو مؤخراً على خلفية ضعف الدولار بفعل ارتفاع مراهنات تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية.

صعدت العملة الموحدة بنسبة 0.2% لتصل إلى 1.1239 دولار بعد أن سجلت أعلى مستوياتها خلال شهر ونصف عند 1.1307 دولار في وقت مبكر هذا الاسبوع.

سيحاول البنك المركزي الأوروبي في إجتماع يوم الخميس إعطاء دفعة قوية لمنطقة اليورو وقد يمهد الطريق لمزيد من التحرك في وقت لاحق هذا العام حيث أن الحروب التجارية المتصاعدة قد تكشف عن فوائد سنوات من التحفيز النقدي.

وسيوضح المزيد من البيانات عن نمو التوظيف وتوقعات التضخم.

من المتوقع أن يشير رئيس البنك ماريو دراغي إلى احتمالية تقديم المزيد من التحفيز.

تنتشر مخاوف الركود حول العالم وقد قامت البنوك المركزية بتخفيض أسعار الفائدة في الاسابيع الأخيرة مما قد يشير إلى بداية دورة جديدة من التيسير النقدي العالمي.

اقترب الين الياباني من أعلى مستوياته في خمسة أشهر يوم الخميس بعد أن أدى عدم إحراز تقدمات في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والمكسيك إلى الإضرار بشهية المخاطرة وإقبال المسثمرين على عملات الملاذ الأمن.

يعد الين الياباني من أكثر العملات استفادة من التحول تجاه الاصول الأقل مخاطرة.

ارتفع الين الياباني بنسبة 0.3% إلى 108.07 ين للدولار، بالقرب من أقوى مستوياته منذ 10 يناير، بعد أن حققت المفاوضات في واشنطن يوم الأربعاء تحت هدف تجنب الرسوم الجمركية الأمريكية على السلع المكسيكية القليل من التقدمات.

أخبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المكسيك الاسبوع الماضي بشكل غير متوقع بضرورة أخذ إجراءات حاسمة لكبح الهجرة غير الشرعية وإلا ستواجه رسوم جمركية بنسبة 5% على كل صادراتها للولايات المتحدة.

تراجع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى أدنى مستوياته في شهرين عند 96.749 حيث أن عوائد سندات الخزانة الأمريكية انخفضت بشكل حاد هذا الاسبوع إلى أدنى مستوياتها خلال 21 شهر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.