Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود اليورو مقابل الدولار بعد تقليص السوق مراهناتها على تخفيض المركزي الأوروبي للفائدة

By حزيران/يونيو 06, 2019 529

ارتفع اليورو نصف بالمئة مقابل الدولار يوم الخميس بعدما أحجم البنك المركزي الأوروبي عن التلميح بتخفيض أسعار الفائدة وآجل في المقابل موعد أول زيادة لأسعار الفائدة منذ الأزمة المالية في 2008.

وصعد اليورو لأن المستثمرين كانوا يتوقعون إشارة أكثر ميلا للتيسير النقدي من المركزي الأوروبي وإعتراف بضعف النمو الاقتصادي في التكتل.

وقال المركزي الأوروبي إنه سيقرض البنوك بسعر فائدة أعلى 10 نقاط أساس فقط من فائدة الودائع البالغة سالب 0.4% في عملية إعادة تمويل مستهدف طويلة الآجل TLTRO.

وتشير العقود الاجلة لسوق النقد الأن إلى فرصة بنسبة 46% لتخفيض أسعار الفائدة في منطقة اليورو بواقع 10 نقاط أساس بحلول نهاية العام مقابل 75% قبل بيان المركزي الأوروبي.

وارتفع اليورو مؤخرا على خلفية ضعف الدولار الناتج عن تزايد المراهنات على تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية.

وصعدت العملة الموحدة 0.47% إلى 1.127 دولار بعد ان لامست أعلى مستوياتها في شهر ونصف عند 1.131 دولار في وقت سابق من الأسبوع.

ونزل مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين عند 96.749 نقطة في منتصف الأسبوع وسط عزوف من المستثمرين عن المخاطر وتعليقات تيسيرية النبرة من أعضاء بالاحتياطي الفيدرالي، من بينهم رئيس البنك جيروم باويل، التي عززت احتمالات تخفيض أسعار الفائدة.

وارتفع الين الياباني يوم الخميس 0.22% إلى 108.22 مقابل الدولار بعد غياب تقدم في محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والمكسيك الذي أضر المعنويات وقاد المستثمرين للإقبال على عملات الملاذ الآمن.

وطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نحو مفاجيء من المكسيك الاسبوع الماضي أن تتخذ موقفا أكثر صرامة بشأن الهجرة غير الشرعية وإلا ستواجه رسوما بنسبة 5% على كافة صادراتها إلى الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.