Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يزداد بريقا وسط مراهنات متزايدة على خفض أسعار الفائدة الأمريكية

By حزيران/يونيو 06, 2019 574

ارتفع الذهب يوم الخميس مواصلا سلسلة مكاسب قوية منذ أواخر الأسبوع الماضي مع إستمرار المخاوف حول تأثير الحرب التجارية على الاقتصاد وتنامي التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة الأمريكية  الذي عزز جاذبية المعدن النفيس.  

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1336.64 دولار للاوقية في الساعة 1443 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1342.40 دولار.

وبعد تعليق دورة تشديد نقدي إستمرت ثلاث سنوات في وقت سابق من هذا  العام، من المتوقع الأن على نطاق واسع ان يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

وقال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من هذا الأسبوع ان البنك المركزي سيراقب عن كثب التأثير الاقتصادي للصراعات التجارية، ليحيد بذلك عن موقفه السابق من "التحلي بالصبر".

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أيد بإستمرار تخفيضات في أسعار الفائدة، يوم الخميس  تهديدات جديدة بإستهداف الصين برسوم على سلع جديدة بقيمة 300 مليار دولار على الأقل. ولكن قال أيضا إنه يعتقد ان الصين والمكسيك تريدان إبرام إتفاقيات.

ومنذ تهديدات ترامب بفرض رسوم على المكسيك الأسبوع الماضي، ربح الذهب أكثر من 63 دولار، ويبعد 11 دولار فقط عن أعلى مستوى في 2019 الذي تسجل في فبراير.

وتترقب السوق الأن بيانات أمريكية عن وظائف غير الزراعيين والبطالة  في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة بحثا عن إشارات  حول مسار  أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.