Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز إلى أعلى مستوياته في 14 شهرا وبصدد أكبر مكسب أسبوعي في 3 سنوات

By حزيران/يونيو 07, 2019 537

قفزت أسعار الذهب يوم الجمعة إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل 2018 حيث أدى تباطؤ حاد في نمو الوظائف الأمريكية إلى تراجع الدولار وسط توقعات متنامية بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة هذا العام.  

وإستفاد المعدن النفيس أيضا من المخاوف بأن الحروب التجارية الأمريكية مع المكسيك والصين وغيرها من الشركاء التجاريين الرئيسيين ستسفر عن تباطؤ الاقتصاد العالمي. ويصعد المعدن النفيس 2.9% حتى الأن هذا الأسبوع في طريقه نحو أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل 2016.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1345.71 دولار للاوقية في الساعة 1446 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله في تعاملات سابقة أعلى مستويات الجلسة عند 1348.08 دولار.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 1350.40 دولار للاوقية.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية إن نمو الوظائف تباطأ بحدة في مايو وزادت الأجور بوتيرة أقل من المتوقع.

وعزز المتعاملون في العقود الاجلة لأسعار الفائدة الأمريكية قصيرة الآجل المراهنات على ان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في موعد أقربه يوليو وسيخفضها مرتين إضافيتين قبل نهاية العام.

ويوم الخميس، أقر جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بتأثير المخاوف حول التجارة والنمو العالمي على استثمار الشركات.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى إنعاش الذهب بخفض تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا ثابتا وبإضعاف الدولار، الذي هبط إلى أدنى مستوياته في شهرين ونصف بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

ولكن لازال يعتقد بعض المستثمرين ان تتذبذب أسعار الذهب بعد مكاسبه الحادة مؤخرا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.