Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يهبط أكثر من 1% مع تكثيف التحضيرات لخروج بريطانيا بدون اتفاق

By تموز/يوليو 29, 2019 743

تراجع الاسترليني بجانب عوائد السندات البريطانية إلى أدنى مستويات منذ سنوات عديدة حيث كثف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التحضيرات لبريكست بدون اتفاق مع تبقي حوالي ثلاثة أشهر فقط على خروج الدولة من الاتحاد الأوروبي.

وسجل الاسترليني الانخفاض الأكبر بين عملات مجموعة العشرة حيث تبنى أعضاء متنوعون بفريق جونسون موقفا متشددا، بينما قال ساجد جاويد إنه يكثف تحضيرات وزارة الخزانة لخروج بدون اتفاق وكتب مايكل جوف كبير مستشاري جونسون في صحيفة صنداي تايمز ان الحكومة "تعمل الأن على إفتراض" ان المحادثات مع الاتحاد الأوروبي ستفشل.

وقال بيتر كرباتا، خبير العملات لدى أي.ان.جي جروب، "الاسترليني من المتوقع ان يبقى تحت ضغط ويتجه نحو مستويات 1.20 دولار خلال الأشهر المقبلة إذا جرت انتخابات مبكرة وخاضها حزب المحافظين تحت قيادة رئيس الوزراء جونسون بموقف مثير للإنقسام حول البريكست".

والاسترليني هو العملة الاسوأ أداء بين عملات مجموعة العشرة هذا الشهر ويتوقع مورجان ستانلي إنخفاض الاسترليني إلى سعر التساوي مع الدولار بموجب سيناريو البريكست بدون اتفاق.

وشكل رئيس الوزراء البريطاني الجديد مجموعات في الحكومة للإستعداد للخروج بدون اتفاق ومن المتوقع ان يتحدث مع عدد أكبر من الزعماء الأوروبيين خلال الأيام المقبلة.

وهبط الاسترليني 1.1% إلى 1.2244 دولار وهو أدنى مستوى منذ مارس 2017. وتراجعت العملة 1% إلى 90.80 بنسا مقابل اليورو. وإنخفض عائد السندات الحكومية البريطانية لآجل عشر سنوات ست نقاط أساس إلى 0.63% وهو أدنى مستوى منذ أغسطس 2016.

وقفز مؤشر فتسي 100 للأسهم 2.2% وهي الزيادة الأكبر منذ يناير على قناعة بأن ضعف الاسترليني سيدعم أرباح الشركات المعتمدة على الصادرات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.