Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يكافح قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

By تموز/يوليو 30, 2019 549

يحوم اليورو يوم الثلاثاء بالقرب من أدنى مستوى له خلال 26 شهراً الذي كان قد سجله الأسبوع الماضي أمام الدولار بينما ينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيشير إلى خفض سعر الفائدة .

على الرغم من أنه من المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة عندما يجتمع والذي سوف يستمر يومين وينتهي يوم الأربعاء ، إلا أن العوائد الأمريكية ستبقى أعلى من تلك الموجودة في منطقة اليورو ، مما يجعل الدولار استثماراً أكثر جاذبية للمتداولين الباحثين عن العوائد ، كما يقول المحللون .

اقتنعت أسواق المال بأن البنك المركزي سوف يخفض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى ما بين 2 ٪ و 2.25 ٪ يوم الأربعاء ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيكون تخفيضاً لمرة واحدة أو إذا كان سيتم إجراء المزيد من التخفيضات .

استقر اليورو عند 1.1144 دولار ، غير متأثر ببيانات التضخم الألمانية الإقليمية الأقل وضعف المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو ، ولكن ليس بعيداً عن أدنى مستوى الذى كان قد بلغ 1.1101 دولار والذي وصل إليه الأسبوع الماضي.

انخفض مؤشر أسعار المستهلك في معظم المناطق الرئيسية في ألمانيا في يوليو، بينما ينتظر التجار بيانات التضخم الألمانية الأولية الموحدة في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش ، والتي وفقاً للخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم قد تظهر انخفاضاً في التضخم إلى 1.5٪ في يوليو من 1.6٪ في يونيو على أساس سنوي .

تراجعت العملة الموحدة حتى الان بنسبة 2٪ تقريباً أمام الدولار، بناءاً على التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يكون أكثر عدوانية من الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف السياسة النقدية والتى بدورها قد ساهمت في انخفاض اليورو.

كان الجنيهالاسترلينى صاحب أكبر حركة في سوق العملات الأجنبية ، حيث انخفض إلى أدنى مستوى خلال 28 شهراً عند 1.2120 دولار في التعاملات الآسيوية وسط مخاوف متزايدة من أن بريطانيا قد تنفصل عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق انتقالي في 31 أكتوبر  .

كما كان الجنيه الاستليني أضعف مقابل اليورو بنسبة 0.4 ٪ عند مستوى  91.52 بنس ، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى له في عامين عند 91.88 بنس .

كما أرتفع الين الياباني بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 108.55 ين مقابل الدولار بعد أن حافظ بنك اليابان كما كان متوقعاً يوم الثلاثاء على تعهده بالإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل عند -0.1% عن طريق شراء السندات ، وقال بنك اليابان أيضاً إنه سيعزز التحفيز " بدون تردد " إذا لزم الأمر ، لكن التجار قالوا إنه مقارنة بالبنوك المركزية الرئيسية الأخرى ، فإن لدى بنك اليابان خيارات محدودة متبقية .

في حين وصل الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 0.6887 دولار ولكن بخلاف ذلك كان سوق الفوركس هادئاً نسبياً .

كما استقر الفرنك السويسري بعد ارتفاعه الأخير إلى أعلى مستوياته في عامين وكان آخر ارتفاع بنسبة 0.1 ٪ عند مستوى 1.1038 مقابل اليورو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.