Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليوان يتراجع نحو مستوى قياسي منخفض بعد تهديد ترامب

By آب/أغسطس 02, 2019 674

انخفض اليوان الصيني إلى أضعف مستوياته منذ عامين ونصف يوم الجمعة وكان قريباً من مستوى قياسي منخفض بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جديدة على الواردات الصينية.

وأدى التهديد المفاجئ ، إلي رفع احتمال أن تتعرض جميع واردات الولايات المتحدة من الصين لرسوم  جمركية ، مما دفع المستثمرين إلى الين الياباني كملاذ آمن ، وصعوده إلى أعلى مستوى في 16 شهراً مقابل الدولار.

حيث قال ترامب إنه سيتم فرض تعريفة بنسبة 10٪ على البضائع الصينية بقيمة 300 مليار دولار في الأول من سبتمبر بعد أن أبلغ المفاوضون الأمريكيون عن عدم إحراز أي تقدم خلال المفاوضات التجارية في شنغهاي قال الرئيس دونالد ترامب إن الصين قد فشلت في الوفاء بالوعود التي قطعتها في المحادثات السابقة .

من المرجح أن يستمر اليوان في وضعه نحو المستوى القياسي المنخفض مقابل الدولار في حالة استمرار النزاع التجاري بشكل مكثف .

انخفض اليوان بنسبة 0.2٪ عند مستوى 6.9693 مقابل الدولار وهو أدنى مستوى له منذ يناير 2017

في حين ارتفع الين الياباني بنسبة 0.5 ٪ ليصل إلى 106.82 مقابل الدولار الين ، وقد قفز في وقت سابق إلى 106.76 ، وهو المستوى الأقوى منذ أبريل 2018.

وصل الفرنك السويسري ، حيث يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها ملاذ آمن ، إلي أعلى مستوى له في عامين عند 1.0940 مقابل اليورو في منتصف الصباح في لندن.

لم يستفد الدولار من التدافع إلى الملاذ الأمن ، حيث كان مؤشره منخفضاً بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 98.242 ، متراجعًا من أعلى مستوياته في 26 شهراً الذي سجله يوم الخميس قبل ظهور أنباء عن تهديد التعريفة الجمركية.

كان الجنيه الإسترليني يحوم حول أدنى مستوى خلال 30 شهراً الذي وصل إليه يوم الخميس ، مع استمرار تداول العملة البريطانية دون تغيير عند 1.21 دولار أمريكي وعند 91.50 بنس مقابل اليورو.

لا يزال معظم المشاركين في السوق حذرين من الجنيه الإسترليني ، قلقين من فرص خروج بريطانيا بدون تخطيط انتقالي بعد تولي بوريس جونسون منصب رئيس الوزراء الشهر الماضي .

هذه الهزيمة تقلل الأغلبية العاملة لجونسون في البرلمان إلى واحدة فقط في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة متوقعة مع المشرعين حول خطته لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر دون اتفاق خروج إذا لزم الأمر.

انخفض اليورو قليلاً عند 1.1097 دولار ، ليس بعيداً عن أدنى مستوياته خلال 26 شهراً في اليوم السابق يورو .

من المقرر صدور خبر الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم ، يتوقع الاقتصاديون انخفاض في عدد الوظائف المضافة إلى 164000 في يوليو من 224000 في يونيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.