Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفرنك السويسري يسجل أعلى مستوى في عامين بفعل التوترات التجارية

By آب/أغسطس 02, 2019 1862

ارتفع الفرنك السويسري إلى أعلى مستوياته مقابل اليورو منذ 2017 بعدما صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التوترات التجارية مع الصين وعزز الطلب على عملات الملاذ الأمن.

ونزل الفرنك دون الحاجز المهم 1.10 مقابل العملة الأوروبية الموحدة، الذي يعتقد محللون لدى كوميرز بنك إنه قد يدفع البنك المركزي السويسري للتدخل وكبح صعود العملة. ويبحث المستثمرون عن ملاذ يحتمون به بعدما هدد ترامب بفرض رسوم تجارية إضافية على بكين وساءت التوقعات الاقتصادية لبريطانيا وأوروبا.

وقال خبراء لدى كوميرز بنك "القلق في ضوء تصاعد الصراع التجاري من جديد الذي يضعف النمو عالميا والغموض بشأن البريكست يضمن ان يبقى هناك طلب على الفرنك كعملة ملاذ أمن".

وسجلت الودائع تحت الطلب لدى المركزي السويسري أكبر زيادة منذ 2017 الاسبوع الماضي مما يشير ان البنك المركزي باع الفرنك لإحتواء صعود في اليورو.

ويواجه ايضا صانعو السياسة السويسريين تحديا من خطط البنك المركزي الأوروبي إجراء تيسير نقدي حيث يسعى لدعم الاقتصاد المتعثر للمنطقة. وهذا سيجعل من الأصعب على المركزي السويسري السيطرة على العملة السويسرية، بحسب كوميرزبنك.

ولامس الفرنك 1.0932 مقابل اليورو يوم الجمعة وهو أقوى مستوياته منذ يوليو 2017. وتتجه العملة نحو تحقيق مكسب أسبوعي أكثر من 1%.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.