Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيزو الأرجنتيني يواصل تراجعاته ولكن الأسهم تتعافى بفعل ارتياح خاص بالصين

By آب/أغسطس 13, 2019 471

إنخفض البيزو الأرجنتيني مجددا يوم الثلاثاء بعد ان أثارت هزيمة صادمة للرئيس موريسيو ماكري في انتخابات أولية جرت يوم الأحد المخاوف من عودة السياسات الشعبوية، غير ان أسواق الأسهم عبر أمريكا اللاتينية تعافت بعد ان أجلت الولايات المتحدة رسوما على سلع صينية معينة.

وهبط البيزو 4% إضافية بعد إنهياره نحو 16% يوم الاثنين. وكانت العملة قد هبطت 30% إلى مستوى قياسي منخفض 61.995 للدولار في الجلسة السابقة مما أحدث هزة في الأسواق المالية العالمية.

وحقق مرشح المعارضة ألبرتو فيرنانديز، الذي مرشحته لمنصب نائب الرئيس الرئيسة السابقة كريستينا كيرشنر، فوزا مفاجئا في انتخابات أولية بتفوق أكبر من المتوقع بلغ 15 نقطة على الرئيس الحالي ماكري.

وقفزت مجددا تكلفة التأمين من خطر تخلف الأرجنتين عن سداد ديونها يوم الثلاثاء. وسجلت عقود التأمين من مخاطر التعثر عن السداد خلال خمس سنوات 2.116 نقطة بارتفاع مما كان بالفعل أعلى مستوى منذ خمس سنوات في اليوم السابق.

ولكن ارتفع مؤشر "ميرفال" للأسهم المحلية أكثر من 10% بعد ان أغلق على إنخفاض 31% يوم الاثنين. وإلتقطت الأسهم والأصول الأخرى التي تنطوي على مخاطرة أنفاسها بعد خبر ان إدارة ترامب ستؤجل رسوما بنسبة 10% على منتجات صينية معينة، من بينها الحواسيب المحمولة والهواتف النقالة، التي كان من المقرر ان تبدأ الشهر القادم.

ويشعر المستثمرون بالقلق من ان تصاعد حدة الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين مؤخرا، بما يشمل إضعاف اليوان لأكثر من 7 يوان للدولار،  يهدد بحدوث ركود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.