Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوياته على خلفية التفاؤل بشأن التجارة بين الصين والولايات المتحدة

By أيلول/سبتمبر 05, 2019 682

تراجع الذهب يوم الخميس حيث حقق المستثمرون أرباحاً بعد أن ارتفع المعدن إلى أعلى مستوى له منذ ست سنوات في الجلسة السابقة ، وأدت الآمال في حدوث ذوبان في العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى زيادة الطلب على الأصول ذات المخاطر العالية .

انخفضت أسعار الذهب الفورية 0.8% ليصل إلى 1540.20 دولاراً للأوقية اعتبارًا من الساعة 0957 بتوقيت جرينتش ، بعد أن بلغت 1557 دولاراً يوم الأربعاء ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2013.

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.7 ٪ إلى 1549.70 دولار للأوقية.

وقال فيليب نيومان ، مدير ميتال فوكس " حقيقة أن الولايات المتحدة والصين قد اتفقتا على استئناف المحادثات ربما قللت بعض الشيء من مكاسب الذهب ، لقد رأينا الذهب يصل إلى أعلى مستوى عند 1557 دولاراً ، لذلك ارتد قليلاً ، وقد يكون مجرد عنصر لجني الأرباح .

كما ذكرت وزارة التجارة الصينية أن فريقها التجارى سوف يعقد محادثات مع نظرائه الأمريكيين فى منتصف سبتمبر استعدادا لمفاوضات رفيعة المستوى فى أوائل أكتوبر ، بينما ذكر المتحدث باسم الوزارة أن بكين تعارض أى تصعيد فى الحرب التجارية.

في حين ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد ، بتعزيز من الدعم للقرار الصادر عن المشرعين البريطانيين بالتصويت ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي بدون أتفاق وسحب قانون تسليم المجرمين الذي أثار أشهر من الاحتجاجات في هونغ كونغ .

ومع ذلك ، " لمجرد أن الولايات المتحدة والصين قد وافقتا على استئناف المحادثات ، فإن ذلك لا ينتقص من المدى الذي تصاعدت فيه وتيرة الخلاف ، مما زاد من الشعور بأن النمو العالمي سيتباطأ " ، مضيفاً أنه لا يزال هناك ، عدم يقين كبيرة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

وقال المحللون أيضًا إن احتمال حدوث مزيد من التيسير في السياسة النقدية والديون السلبية ذات العائد في جميع أنحاء العالم يوفر الدعم للسبائك ، مما يجعلها قريبة من أعلى مستوايتها في السنوات الست الأخيرة.

رأى المتعاملون أن هناك فرصة بنسبة 89٪ لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بواسطة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الشهر ، كما إن انخفاض أسعار الفائدة وعوائد سندات الخزانة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العوائد.

من بين المعادن الثمينة الأخرى ، تراجعت الفضة حوالي 1.9٪ لتصل إلى 19.19 دولاراً للأوقية ، لكنها كانت قريبة من أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 19.64 دولاراً والتي لمستها في الجلسة السابقة.

كما انخفض البلاتين0.5٪  ليصل إلى 980.21 دولار ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ فبراير 2018 في وقت سابق من الجلسة ، بينما ارتفع البلاديوم 0.2٪ إلى 1555.52 دولار للأوقية ، مستقراً بالقرب من أعلى مستوى له .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.