Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط 2% والفضة تفقد 4% بفعل تفاؤل تجاري وبيانات أمريكية قوية

By أيلول/سبتمبر 05, 2019 618

هبط الذهب أكثر من 2% وفقدت الفضة 4% بعد أن أدت بيانات أقوى من المتوقع للاقتصاد الأمريكي وآمال بإنفراجة في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تعزيز عوائد السندات وهدأت المخاوف من تباطؤ اقتصادي، الذي أعاد الإقبال على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وإنخفض الذهب في المعاملات الفورية 2.1% إلى 1520.60 دولار للاوقية في الساعة 1534 بتوقيت جرينتش وتراجعت الفضة 4% إلى 18.79 دولار للاوقية، بعد نزولهما في تعاملات سابقة إلى 1509.03 دولار و18.48 دولار على الترتيب، وكلاهما في طريقه نحو أسوأ إنخفاض مئوي منذ أكثر من عامين ونصف.

وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2% إلى 1528.90 دولار للاوقية.

وساهمت بيانات أمريكية تظهر ارتفاع وظائف القطاع الخاص ونمو قطاع الخدمات في أغسطس في إنعاش أسواق الأسهم، التي لاقت بالفعل دعما من علامات إيجابية حول التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وأكدت وزارة التجارة الصينية إن محادثات تجارية رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة مقرر ان تنعقد في اوائل أكتوبر مما عزز الآمال بإنفراجة في النزاع الممتد بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقفزت عوائد السندات الأمريكية على إثر هذه التطورات الإيجابية حيال التجارة بين الولايات المتحدة والصين بالإضافة لبيانات أمريكية قوية.

وستتوجه أنظار المستثمرين الأن إلى وظائف غير الزراعيين الأمريكية يوم الجمعة بحثا عن وضوح أكبر بشأن سلامة الاقتصاد الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.