Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع مراهنات خفض أسعار الفائدة والأسهم الأكثر ثباتاً تحد من الاتجاه الصعودي

By أيلول/سبتمبر 09, 2019 545

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين ، متجاوزة أدنى مستوى لها في أسبوعين تم لمسه في الجلسة السابقة ، مدعومة بآمال قيام البنوك المركزية الكبرى بتخفيف السياسة النقدية على الرغم من أن تقدم المعدن قد توج بسبب تحسن شهية الأصول ذات المخاطر العالية.

ارتفعت معاملات الذهب الفورية بنسبة 0.3٪ لتصل إلى 1511.80 دولار للأوقية ، اعتباراً من الساعة 1151 بتوقيت جرينتش ، بعد ان لامس المعدن 1502.50 دولار يوم الجمعة ، وهو مستوى شوهد آخر مرة في 23 أغسطس.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 ٪ لتصل إلى 1519.60 دولار للأوقية.

وقال يوجين وينبرج المحلل في كومرز بنك " تراجع الذهب بسبب عودة الرغبة في المخاطرة إلى السوق ، وبالتالي يبدو أن المخاوف (بشأن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والنمو العالمي) كانت ضعيفة " ، مضيفاً أن التخفيف النقدي من جانب البنوك المركزية قد يدفع البنك إلى التراجع ، " من المحتمل أن نرى توقفاً مؤقتاً في الاتجاه الصعودي ، لكن الاتجاه لا يزال قائماً ."

ارتفعت الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين ، حيث تحوم الأسهم الأوروبية بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر واحد ، بعد أن أظهرت البيانات ارتفاعاً مفاجئ في الصادرات الألمانية وتوقعات أقوى لتحفيز جديد من قبل البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع .

 كما تم رفع معنويات المخاطرة يوم الجمعة بعد أن صرحت الصين بأنها ستخفض كمية النقد الذي يجب أن تحتفظ به البنوك كاحتياطيات ، في حين قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إن البنك المركزي سيواصل " التصرف حسب الاقتضاء " للحفاظ على التوسع الاقتصادي .

كما عززت تعليقات باول وتقرير الوظائف المختلط في الولايات المتحدة التوقعات لخفض سعر الفائدة في اجتماع السياسة الفيدرالية في 17-18 سبتمبر .

وقال هوي لي الاقتصادي في بنك أو سي بي سي في تقرير "مع استعداد كلاً من البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي لمزيد من التخفيف من الأوضاع النقدية هذا الشهر ، فمن غير المرجح أن ينخفض ​​الذهب إلى ما دون 1500 دولار للأوقية على المدى القصير".

انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العائد والوزن على الدولار ، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وفي الوقت نفسه ، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 ٪ مقابل سلة من العملات الرئيسية.

على الجانب الفني ، من المتوقع أن يختبر الذهب دعماً عند 1497 دولار للأوقية ، وهو كسر أدناه قد يتسبب في مزيد من التراجع إلى 1453 دولارًا ، وفقًا لما ذكره المحلل الفني في رويترز وانغ تاو .

و ارتفعت الفضة بنسبة  0.4 ٪ لتصل إلى 18.23 دولار للأوقية ،  ومع ذلك انخفض المعدن إلى أدنى مستوى خلال أسبوعين عند 17.89 دولار في وقت سابق من الجلسة.

في حين قفز البلادنيوم بنسبة 1.3٪ إلى 1556.53 دولار للأوقية ، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.9٪ ليصل إلى 958.30 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.