Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تعزز إحتياطياتها من الذهب للشهر التاسع على التوالي

By أيلول/سبتمبر 09, 2019 559

أضافت الصين نحو 100 طنا من الذهب لاحتياطياتها منذ إستئنافها الشراء في ديسمبر، وتأتي هذه الموجة المستمرة من إكتناز المعدن وسط صعود في الأسعار وحرب تجارية مع الولايات المتحدة.

وزاد البنك المركزي الصيني حيازاته من المعدن إلى 62.45 مليون اونصة في أغسطس من 62.26 مليون قبل شهر، بحسب بيانات على موقعه. ومن حيث الأطنان، بلغ حجم المشتريات في أغسطس 5.91 طنا بعد إضافة حوالي 94 طنا في الأشهر الثمانية السابقة.

ويقترب المعدن الأصفر من أعلى مستوى في ست سنوات حيث تخفض بنوك مركزية من بينها بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مع تزايد العلامات على تباطؤ وسط حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين. وتبقى مشتريات البنوك المركزية مصدر دعم رئيسي للذهب حيث تستحوذ دول من الصين إلى روسيا على كميات كبيرة من المعدن للمساعدة في تنويع إحتياطياتها. ومن المرجح ان تستمر هذه الموجة من الشراء في السنوات القادمة، بحسب مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية.

وقال جون شارما، الخبير الاقتصادي لدى مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية، إن قيود الحرب التجارية، في حالة الصين، أو العقوبات، كما هو الحال مع روسيا، "حافز لقيام هذه البنوك المركزية بتنويع إحتياطياتها". وأضاف "أيضا، مع الغموض السياسي والاقتصادي المتزايد، يوفر الذهب أداة تحوط مثالية، وبالتالي سيلقى إقبالا من البنوك المركزية عالميا".

وقضت الصين في السابق فترات طويلة بدون الكشف عن زيادات في حيازاتها من الذهب. فعندما أعلن البنك المركزي قفزة بنسبة 57% في الاحتياطيات إلى 53.3 مليون أونصة في منتصف 2015، كان هذا أول تحديث لحجم حيازاته منذ ست سنوات.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1510.27 دولار للاوقية يوم الاثنين. وارتفعت الأسعار، التي إختتمت رابع شهر على التوالي من المكاسب في أغسطس، 18% هذا العام. ويتوقع جولدمان ساكس وبي.ان.بي باريبا من بين بنوك أخرى ان يخترق المعدن حاجز 1600 دولار للاوقية في الأشهر المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.