Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى خلال شهر تقريباً مع تراجع الرغبة للمخاطرة في الملاذات الامنة

By أيلول/سبتمبر 10, 2019 659

انخفض الذهب إلى أدنى مستوى خلال شهر تقريباً يوم الثلاثاء ليظل دون المستوى المحوري الرئيسي البالغ 1500 دولار ، متأثراً بقوة الدولار وتحسن الشهية للأصول ذات المخاطر العالية التي تدعمها آمال عالمية التحفيز الاقتصادي .

انخفضت أسعار الذهب الفورية 0.3٪ لتصل إلى 1494.91 دولار للأوقية اعتباراً من 0959 بتوقيت جرينتش ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ 13 أغسطس عند 1486 دولار في وقت سابق من الجلسة ، كما أنخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.5 ٪ إلى 1503.20 دولار للأوقية.

تراجعت أسعار السبائك بأكثر من 4٪ أو أكثر من 60 دولار في أقل من أسبوع ، متأثرة بشكل أساسي بارتفاع أوسع في أسواق الأسهم .

أيضا ، ارتفع الدولار بنسبة 0.2 ٪ يوم الثلاثاء ، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

"ومع ذلك ، كانت أسعار الذهب مدعومة في المقام الأول من قبل حافز البنك المركزي ، والتوقع أننا سنرى المزيد (تخفيضات أسعار الفائدة) لذلك ومن هذا المنظور ، ما زلنا نرى الذهب عند هذه المستويات الأعلى"

تبحث الأسواق عن اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض سعر الفائدة .

من المتوقع على نطاق واسع أيضاً أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل مع سباق صناع السياسة لمحاربة مخاطر الركود العالمي .

أدى انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى الضغط على الدولار وعائدات السندات ، مما زاد من جاذبية السبائك غير ذات العوائد.

وكتب محللون سيتي بنك في تقرير " نتوقع الآن أن يتم تداول أسعار الذهب بقوة لفترة أطول ، وربما تخطت 2000 دولار للأوقية ، وسجلت مستويات قياسية جديدة في وقت ما من العام أو العامين المقبلين ".

وقال وانج تاو المحلل الفني في رويترز إنه من الناحية الفنية ، من المتوقع أن ينخفض ​​الذهب الفوري إلى 1453 دولار ، حيث حصل على دعم عند مستوى 1497 دولار للأوقية.

كما تراجعت حيازات أكبر صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في العالم ، بنسبة 0.8٪ إلى 882.42 طن يوم الاثنين .

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، انخفض البلاتين بنسبة 0.7٪ إلى 940.05 دولار للأوقية ، بعد أن اقترب من مستوى 1000 دولار الأسبوع الماضي .

وقال سيتي بنك "ارتفع البلاتين خلال الأسبوعين الماضيين حيث كان المستثمرون يبحثون عن أصول ملاذ أرخص " ،  بينما من المحتمل أن يكون التوحيد على المدى القريب ، إلا أننا نظل نراهن على البلاتين الصاعد على مدار الـ 12 شهر القادمة ".

في حين ارتفعت الفضة بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 17.98 دولار للأوقية ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.6 ٪ إلى 1553.29 دولار .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.