Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يخفت بريقه مع ارتفاع عوائد السندات والدولار

By أيلول/سبتمبر 10, 2019 991

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ نحو شهر يوم الثلاثاء مع ارتفاع عوائد السندات والدولار الذي أضعف جاذبية أصول الملاذ الآمن.

وإنخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1494.97 دولار للاوقية في الساعة 1505 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله في تعاملات سابقة أدنى مستوى منذ 13 أغسطس عند 1486 دولار. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1503.30 دولار للاوقية.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية إلى أعلى مستويات منذ أسابيع عديدة مقتفية أثر السندات الألمانية حيث ان الآمال بإنحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتوقعات بتحفيز نقدي من بنوك مركزية رئيسية في العالم دعما  معنويات المخاطرة.

وفقدت أسعار المعدن النفيس أكثر من 4% أو ما يزيد عن 60 دولار في أقل من أسبوع متضررة في الأساس من ارتفاع واسع النطاق في أسواق الأسهم.

ويترقب المستثمرون الأن اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، الذي من المتوقع على نطاق واسع ان يعلن تخفيضا لأسعار الفائدة . ومن المتوقع أيضا ان يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الاسبوع القادم حيث يسارع صانعو السياسة لمكافحة مخاطر حدوث ركود عالمي.

ولكن أشار محللون إن المسار الصعودي للذهب لازال قائما.

وقال محللون لدى بنك سيتي في رسالة بحثية "نتوقع الأن ان تتداول أسعار الذهب عند مستويات أعلى لوقت أطول، ربما تخترق 2000 دولار للاوقية وتحقق مستويات قياسية جديدة في وقت ما خلال  العام إلى العامين القادمين".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.