Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفضل مراهنات التحفيز النقدي

By أيلول/سبتمبر 11, 2019 723

ارتفع الذهب يوم الاربعاء على توقعات بتيسير للسياسة النقدية من مسؤولي بنوك مركزية رئيسية في ظل استمرار مخاطر النمو العالمي، لكن تحسن شهية المخاطرة كبح مكاسب المعدن وأبقاه قرب أدنى مستوى في أربعة أسابيع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1494.90 دولار للاوقية في الساعة 1739 بتوقيت جرينتش. وتراجعت الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ 13 أغسطس عند 1483.90 دولار في الجلسة السابقة.

وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب على ارتفاع 0.3% عند 1503.20 دولار للاوقية.

وواصلت عوائد السندات صعودها المطرد وارتفعت أسهم وول ستريت، مع تحول تركيز المستثمرين إلى قرار السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، الذي فيه من المتوقع على نطاق واسع ان يخفض البنك أسعار الفائدة.

ومن الرجح ان يحدد قرار المركزي الأوروبي إيقاع قرارات قادمة لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان الاسبوع القادم.

ويركز المستثمرون أيضا على العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مع قيام الصين بإعفاء سلع أمريكية معينة من رسوم إنتقامية قبل محادثات مقررة في أكتوبر في محاولة لتهدئة النزاع الممتد.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.