Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد أكثر من 1% بعد هجمات إستهدفت منشآت نفط سعودية

By أيلول/سبتمبر 16, 2019 513

ارتفع الذهب أكثر من 1% يوم الاثنين بعد ان أذكى هجوم على منشآت نفطية في السعودية المخاوف حول استقرار الشرق الأوسط مما قاد المستثمرين للإقبال على الأصول التي ينظر لها كملاذ آمن من المخاطر.

وأثارت قفزة في أسعار النفط وصلت إلى 20% ردا على الهجوم مخاوف حول زيادة محتملة في ضغوط التضخم، الذي ضده ينظر غالبا للذهب كأداة تحوط.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1501.73 دولار للاوقية في الساعة 1254 بتوقيت جرينتش مقلصا مكاسب حققها في تعاملات سابقة بلغت 1.3%. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1509.80 دولار.

وأعلنت جماعة الحوثيين التي تدعمها إيران في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم الذي إستهدف منشآتين في قلب صناعة النفط في السعودية يوم السبت،والذي قطع أكثر من نصف إنتاج المملكة.

وقال الرئيس دونالد ترامب يوم الأحد إن الولايات المتحدة جاهزة لرد محتمل بعد ان قال مسؤول كبير في إدارته إن إيران هي المسؤولة.

وأثارت الهجمات مخاوف حول المعروض في سوق النفط مما قاد أسعار الخام إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، بينما قوضت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين شهية المستثمرين للإقبال على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وتواجه البنوك المركزية عالميا ضغوطا متزايدة لتقديم تحفيز نقدي لإنعاش اقتصاداتها المتباطئة حيث يضر النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين التجارة وثقة الشركات.

ويترقب المستثمرون اجتماعات لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان يومي الاربعاء والخميس بحثا عن تلميحات بشأن مسار السياسة النقدية في المستقبل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.