Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تهوى بعد تقرير بأن السعودية ربما تستأنف قريبا 70% من إنتاجها المفقود

By أيلول/سبتمبر 17, 2019 515

هبطت أسعار النفط نحو 7% بعد ان ذكرت رويترز إن السعودية توشك على إستعادة 70% من إنتاج النفط المفقود بعد هجوم تعرضت له مطلع الأسبوع الجاري.

وهبط خام برنت إلى 64.48 دولار للبرميل على هذا التقرير، الذي إستشهد بمصدر سعودي لم تسمه يقول إن المملكة ستستعيد كامل إنتاجها خلال فترة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. ومن المقرر ان يعقد وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء في جدة.

 وتفاوتت التقديرات لموعد عودة الإنتاج المفقود البالغ حجمه 5.7 مليون برميل يوميا منذ الهجوم. وقالت مصادر على دراية بالأمر في عطلة نهاية الاسبوع إن أحجام كبيرة من الإنتاج المفقود ستعود خلال أيام، مضيفين ان إستعادة الإنتاج بالكامل سيستغرق أسابيع.

ولازال أسوأ تعطل مفاجيء لإمدادات النفط العالمية تتردد أصدائه حيث تقفز علاوات المخاطر الجيوسياسية على قلق حول عدم الاستقرار في الشرق الأوسط واحتمال حدوث رد إنتقامي على إيران، التي تتهمها الولايات المتحدة بتنفيذ الهجمات.

وأثارت الهجمات، التي أحدثت أضرارا جسيمة بواحدة من الحقول الرئيسية للسعودية ومجمع رئيسي لمعالجة الخام، واحدة من أعنف الهزات التي تشهدها أسواق النفط إذ ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 19% في غضون ثواني عند فتح التداولات يوم الاثنين وأنهت اليوم مرتفعة 15%، الذي كان أكبر صعود لجلسة واحد على الإطلاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.