Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع على إستحياء مع ترقب المستثمرين قرار الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 17, 2019 504

ارتفع الذهب يوم الثلاثاء بدعم من التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة من بنك  الاحتياطي الفيدرالي، لكن تداول في نطاق ضيق نسبيا مع ترقب المستثمرين مزيد من الوضوح حول موقف البنك المركزي الأمريكي بشأن السياسة النقدية مستقبلا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1505.26 دولار للاوقية في الساعة 1510 بتوقيت جرينتش.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1513.20 دولار للاوقية.

ومن المتوقع على نطاق واسع ان يعلن الفيدرالي عن تخفيض أسعار الفائدة  عندما يختتم يوم الاربعاء اجتماعا على مدى يومين. وسيكون هذا ثاني تخفيض من البنك المركزي لأسعار الفائدة بعد تخفيض في يوليو لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وقد يفرض تخفيض الفيدرالي لأسعار الفائدة ضغوطا على بنك اليابان لتيسير سياسته النقدية يوم الخميس.

ويوم الاثنين، ارتفع الذهب أكثر من 1% قبل ان يغلق على ارتفاع 0.6% خلال الجلسة بعد ان أثارت هجمات على منشآت نفطية في السعودية مطلع هذا الأسبوع المخاوف حول الاستقرار في الشرق الأوسط مما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض مزيد من الضغط على الفيدرالي لتخفيض الفائدة.

وفي نفس الأثناء، تراجعت أسواق الأسهم مع إحجام لمستثمرين عن الإلتزام بمراكز كبيرة قبل قرار الفيدرالي والجولة القادمة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين يوم الخميس.

وصعدت أسعار الذهب نحو 19%، أو أكثر من 200 دولار، منذ ان لامست أدنى مستوياتها في 2019 عند 1265.85 دولار في أوائل مايو مدعومة بموقف أكثر تأييدا للتيسير النقدي من بنوك مركزية رئيسية وتصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتوترات في الشرق الأوسط.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.