Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

يستمد الذهب الدعم من مشاكل تباطؤ النمو العالمي والتوتر في الشرق الأوسط بعد الاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 19, 2019 580

ارتفع الذهب يوم الخميس حيث عاد التركيز إلى مخاطر النمو العالمي والتوترات في الشرق الأوسط ، مما ساعد السبائك على الانتعاش قليلاً من انخفاض الجلسة السابقة بنسبة 1٪ بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ولكنه أعطى إشارات متضاربة بشأن أي تخفيف في المستقبل .

ارتفعت معاملات الذهب الفورية بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 1496.26 دولار للأونصة اعتباراً من الساعة 1026 بتوقيت جرينتش ، بعد انخفاضه يوم الأربعاء إلى 1484.16 دولار ، وهو أدنى مستوى خلال أسبوع .

في حين أنخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.8 ٪ لتصل إلى 1503.80 دولار .

وقال كارستن فريتش المحلل في كومرز بنك " أي انخفاض دون مستوى 1500 دولار أو نحو 1490 دولار تلبي رغبة الشراء حيث يرى المتعاملون  في السوق أن انخفاض الأسعار يمثل فرصة للشراء."

"ما زالوا يتوقعون أن يرتفع سعر الذهب في المدى المتوسط ​​، بسبب وجود بيئة مواتية لأسعار الفائدة السلبية والمخاطر السياسية والاقتصادية المستمرة والتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط ".

قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام بمقدار ربع نقطة مئوية حيث يواجه صانعو السياسة تباطؤ في النمو العالمي ، لكن البنك المركزي الأمريكي أشار إلى أن إجراء المزيد من التخفيضات أمر غير مرجح لأن سوق العمل لا يظل قوياً .

"قد يواجه الذهب على المدى القصير تحدياً ضعيفاً ،حيث أن السوق عالق في نطاق يتراوح بين 1512 و 1480 دولار ، ومع احتمال عدم وجود أخبار صعودية ، فهناك خطر من أننا قد نشهد تصحيح أعمق ، لكن النظرة العامة الصعودية للذهب لا تزال قائمة . "

في حين أنه في وقت سابق اليوم ، كان قد أبقى بنك اليابان السياسة النقدية ثابتة كما هو متوقع .

ومع ذلك ، تواجه البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم ضغوطاً متزايدة لتخفيف الدعم النقدي لأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تضر بالنمو العالمي .

وفي الوقت نفسه ، تراجع الدولار وتخلى عن المكاسب بين عشية وضحاها .

على الجبهة الجيوسياسية ، كانت الولايات المتحدة تناقش مع المملكة العربية السعودية وغيرها من حلفاء الخليج ردود الفعل المحتملة على الهجوم على منشآت النفط السعودية.

في حين انخفضت الفضة بنسبة  0.4 ٪ لتصل إلى 17.67 دولار للأوقية ، و كان البلاتين ثابتاً عند مستوى 929.99 دولار ، بينما تراجع  البلاديوم بنسبة  0.2 ٪ إلى 1588.61 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.