Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستمد دعما من تراجع الدولار وسط غموض حول سياسة الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 19, 2019 543

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مدعومة بضعف الدولار وبحث المستثمرين عن وضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل بعد ان أحجم الاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء عن التلميح بتخفيضات إضافية في تكاليف الإقتراض.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1497.30 دولار للاوقية في الساعة 1524 بتوقيت جرينتش بعد نزوله إلى 1484.16 دولار، أدنى مستوى في أسبوع، في الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1504.90 دولار للاوقية.

وخفض الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام يوم الاربعاء للمساعدة في استمرار دورة النمو الاقتصادي، لكن لم يشر إلى تخفيضات إضافية حيث تبقى سوق العمل قوية.

وفيما يدعم المعدن، إنخفض مؤشر الدولار مقابل سلة رئيسية من العملات حيث يكافح لتحقيق مكاسب رغم نبرة أقل ميلا للتحفيز من الاحتياطي الفيدرالي.

وتواجه بنوك مركزية حول العالم ضغوطا متزايدة لتقديم دعم نقدي حيث تضر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بالنمو العالمي.

وشهد الذهب أيضا بعض الطلب عليه كملاذ آمن بعد ان حذرت إيران الولايات المتحدة من أي قتال مباشر في الشرق الأوسط بعد هجوم على منشآت نفطية سعودية ألقت فيه واشنطن والرياض باللوم على طهران.

ومن المقرر ان يستأنف نواب المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين محادثات وجها لوجه لأول مرة منذ نحو شهرين يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.