Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتطلع إلى مكاسب أسبوعية بسبب توترات الشرق الأوسط والبلاديوم يسجل رقماً قياسياً

By أيلول/سبتمبر 20, 2019 567

 ارتفع الذهب يوم الجمعة ، متوجها إلى أول ارتفاع أسبوعي له في أربعة ، مدعوما بضعف الدولار وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط ، في حين ارتفع البلاديوم إلى قمة جديدة على الإطلاق وسط قلة المعروض .

أرتفعت معاملات الذهب الفوري بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 1503.28 دولار للأونصة اعتباراً من 1005 بتوقيت جرينتش بارتفاع حوالي 1٪ حتى الآن هذا الأسبوع  ، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 ٪ إلى 1510.80 دولار.

وقال يوجين وينبرج المحلل في كومرزبنك "الوضع المتوتر في الشرق الأوسط هو أحد الأسباب التي تدعو للقلق والتحول إلى الملاذات الآمنة ، بعد رد فعل مخيب للآمال في أعقاب ركب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي".

كان مؤشر الدولار يتجه للأسبوع الثالث على التوالي من الخسائر ، مما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

إضافة إلى جاذبية الذهب كملاذ آمن ، قالت الولايات المتحدة إنها بصدد بناء تحالف لردع التهديدات الإيرانية بعد هجوم في نهاية الأسبوع على منشآت نفطية سعودية.

كما خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام ، لكنه أعطى إشارات متضاربة بشأن تخفيضات الأسعار في المستقبل.

وقال لوكمان اوتونج المحلل : " لا تزال النظرة العامة العالمية غير مواتية إلى حد كبير وستواصل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تخفيف السياسة النقدية التي ستكون مفيدة للذهب ".

يميل الذهب إلى الارتفاع وسط توقعات بتخفيض أسعار الفائدة ، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العائد.

كما ركزت الأسواق على المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن قبل مناقشات رفيعة المستوى الشهر المقبل ، استأنفت نائبة المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين المحادثات المباشرة لأول مرة منذ ما يقرب من شهرين يوم الخميس .

وقال محللون في بنك يو بي إس " بالنظر إلى المحفزات الصعودية المحتملة (للذهب) في الأشهر المقبلة مثل بنك الاحتياطي الفيدرالي وعدم اليقين في التجارة ، فهناك خطر في أن يتخلف المستثمرون مرة أخرى " ، " تشير المؤشرات إلى أن المشاركين في السوق قاموا بتخفيض صفقات الشراء وأنهم يركزون على منطقة الدعم البالغة 1.480 دولار وصولًا إلى 1450 دولاراً كمستويات جذابة لإعادة المشاركة ."

وفي الوقت نفسه ، قفز البلاديوم  1.4٪ ليصل إلى 1664.34 دولار للأوقية ، بعد أن سجل رقماً قياسياً قدره 1648.80 دولار ، ارتفع المعدن الحافز التلقائي في نقص المعروض ، بنسبة 2.6 ٪ للأسبوع ، على المسار الصحيح لتحقيق مكسب أسبوعي سابع على التوالي .

وارتفعت الفضة  0.6٪ إلى 17.87 دولار للأوقية ، مسجلة مكاسب بنسبة 2.6 ٪ لهذا الأسبوع ، متوجهة إلى أول مكسب أسبوعي لها في ثلاثة ، كما ارتفع البلاتين  1.1٪ ليصل إلى 946.89 دولار للأوقية .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.