Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صادرات سويسرا من الذهب إلى بريطانيا ترتفع لأعلى مستوى في 7 سنوات

By أيلول/سبتمبر 20, 2019 553

زادت صادرات الذهب من سويسرا إلى بريطانيا إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات الشهر الماضي، مدفوعة بطلب قوي من المستثمرين على صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب وتباطؤ في الطلب على المعدن في الهند والصين.

وارتفعت صادرات الذهب من المصافي السويسرية إلى بريطانيا 24% في أغسطس إلى 112.5 طنا، وفق بيانات الجمارك السويسرية مما يمثل 64% من إجمالي صادرات سويسرا من الذهب ذلك الشهر.

وسجلت التدفقات على صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب أعلى مستوياتها منذ 2013 الشهر الماضي حيث يبحث المستثمرون عن وسيلة تحوط من تباطؤ النمو العالمي وإحتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. ويتم تخزين الذهب الذي يدعم صندوق "اس.بي.دي.ا"ر جولد شيرز، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، في لندن.

وصعدت أسعار الذهب 17% هذا العام لتتداول عند 1503 دولار للاوقية.

وفي نفس الأثناء، كان الطلب الفعلي على الذهب في المجوهرات والتطبيقات الصناعية ضعيفا في الصين والهند هذا العام، مما أجبر البنوك على إعادة الذهب للتخزين في لندن، بحسب أحد المصرفيين. وكان الطلب في هونج كونج ضعيفا أيضا بسبب الإحتجاجات في المدينة.

وقال المصرفي "الطلب الفعلي على الذهب غير موجود هذا العام". "نحن نرى المعدن يتجه إلى لندن من بعض المصافي. هذا أخر ملاذ إذا غاب الطلب يعود (الذهب) إلى لندن".

وقيدت الصين، أكبر بلد مستهلك للذهب في العالم، إستيراد الذهب لأغلب هذا العام، وفقا لمصادر مطلعة هذه التجارة، بسبب مخاوف حول تدفقات خارجية لرؤوس الأموال الأجنبية. وبينما تم رفع القيود قليلا في أغسطس، إلا ان هذا ربما يكون استثناءا.

وتراجعت واردات الذهب أيضا في الهند 73% في أغسطس، حيث ان ارتفاع أسعار الذهب وضعف الروبية يثنيان عن الشراء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.