Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحقق مكاسب بسبب مشاكل النمو العالمي و البلاديوم يسجل رقماً قياسياً

By أيلول/سبتمبر 23, 2019 539

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الاثنين حيث زادت البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع في أوروبا من مخاوف تباطؤ النمو العالمي ، في حين واصل البلاديوم مساره القياسي مدفوعاً بنقص المعروض من المعدن .

ارتفعت معاملات الذهب الفورية بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1519.46 دولار للأوقية في الساعة 1122 بتوقيت جرينتش بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 12 سبتمبر.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.8 ٪ إلى 1526.80 دولار للأوقية.

وقالت كارستين مينك المحللة " علينا أن ندرك أن مخاوف النمو العالمي لا تزال قائمة .. والبيانات الألمانية من أوروبا كانت أضعف من المتوقع ، لذلك ... نرى دعما أساسياً للذهب ".

وأضافت أنه من المرجح أن يتداول الذهب على المدى القريب مع مزيد من التيسير النقدي من جانب البنوك المركزية في العالم ، ولا تزال قضايا التجارة بين الولايات المتحدة والصين مطروحة.

زادت القراءات الاقتصادية الأضعف من المتوقع من مخاوف المستثمرين حول تأثير النزاع التجاري الأمريكي الصيني على الاقتصاد العالمي ، مما قلل من الرغبة في الأصول ذات المخاطر العالية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، أصدر مكتب الممثل التجاري الأمريكي بياناً وصف فيه يومين من المحادثات مع الصين بأنها " مثمرة " ، يأتي ذلك بعد أن ألغى المسؤولون الصينيون بشكل غير متوقع زيارة إلى المزارع الأمريكية بعد مفاوضاتهم في واشنطن .

إضافة إلى المخاطر الجيوسياسية العالمية ، حيث ظلت التوترات مرتفعة في الشرق الأوسط بعد أن أمرت واشنطن بإرسال مزيد من القوات إلى منطقة الخليج لتعزيز الدفاعات الجوية والصاروخية للمملكة العربية السعودية في أعقاب الهجوم على منشآت النفط في المملكة السعودية .

وفي الوقت نفسه ، ارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 1664.50 دولار للأوقية ، حيث ارتفع البلاديوم أكثر من 8 ٪ أو حوالي 125 دولار حتى الآن هذا الشهر.

وقال أفشين نابوي نائب الرئيس الأول في شركة ماكسا لتجارة المعادن الثمينة : ​​" يبدو أن هناك نقصاً في المعدن في حين أنه هناك طلب كبير لا يمكن تلبيته ".

وكتبت جوني تيفيز الخبير الاستراتيجي في بنك يو بي إس في مذكرة : " الطلب القوي والعرض المحدود وظروف السيولة الصعبة من المرجح أن تدفع الأسعار إلى الأعلى" ، وأضافت أن انهيار المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، وتدهور البيانات الاقتصادية وتراجع الأسهم عن أعلى مستوياتها الأخيرة ، يمثلان مخاطر سلبية على البلاديوم خلال الفترة المتبقية من العام .

 

كما ارتفعت الفضة بنسبة2.3٪  لتصل إلى 18.39 دولاراً للأوقية ، بينما قفز البلاتين 1.2٪ تقريباً إلى 957.31 .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.