Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتفض من جديد بعد بيانات قاتمة من منطقة اليورو

By أيلول/سبتمبر 23, 2019 657

ارتفع الذهب يوم الاثنين إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من أسبوعين حيث أثارت بيانات اقتصادية ضعيفة من منطقة اليورو المخاوف من ركود عالمي ودفعت المستثمرين للإقبال على المعدن كملاذ آمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1524.71 دولار للاوقية في الساعة 1518 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى منذ السادس من سبتمبر.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.1% إلى 1523.40 دولار للاوقية.

وإنكمش نشاط القطاع الخاص الألماني للمرة الأولى منذ ست سنوات ونصف في سبتمبر حيث تفاقم ركود يشهده قطاع التصنيع على غير المتوقع وفقد النمو في قطاع الخدمات زخمه، بينما تعثر نمو الشركات في منطقة اليورو، بحسب ما أظهره مسح نشر يوم الاثنين.

وفي نفس الأثناء، ساعدت بيانات أفضل من المتوقع لقطاع التصنيع الأمريكي أسواق الأسهم على تقليص بعض الخسائر، لكن فشل في الحد من الزخم الصعودي للذهب.

ويراقب أيضا المستثمرون عن كثب العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد ان ألغى وفد زراعي صيني زيارته إلى ولايات زراعية أمريكية، مما يزيد من الغموض في النزاع الممتد الذي يلقي بثقله على الاقتصاد العالمي.

وفيما يضاف للتوترات الجيوسياسية، وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة على إرسال قوات أمريكية لدعم الدفاعات الجوية والصاروخية للسعودية بعد أكبر هجوم على الإطلاق على منشآت نفطية سعودية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.