Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش مع تراجع الأسهم وسط دعوات لسحب الثقة من ترامب

By أيلول/سبتمبر 24, 2019 671

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء حيث أدت دعوات لبدء إجراءات سحب ثقة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تراجعات في الأسهم، كما تلقى المعدن دعما إضافيا من بيانات مخيبة لثقة المستهلك.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 1531.97 دولار للاوقية في الساعة 1850 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوى منذ الخامس من سبتمبر عند 1535.60 دولار.

وأنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على ارتفاع 0.6% عند 1540.20 دولار.

ويتجه مؤشرا اس اند بي 500 وناسدك نحو أسوأ تراجعات لهما منذ شهر يوم الثلاثاء بعد ان إنضم النائب الأمريكي جون لويس، أحد أبرز قادة الكونجرس، إلى نواب ديمقراطيين أخرين في الدعوة لبدء إجراءات سحب ثقة من الرئيس دونالد ترامب فيما يتصل بمكالمة بين ترامب ونظيره الأوكراني.

وزادت بيانات ضعيفة لثقة المستهلك المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، مع تسجيل الثقة أكبر انخفاض منذ تسعة أشهر في سبتمبر حيث ساءت التوقعات إزاء اقتصاد الدولة في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ووجه ترامب إنتقادات لاذعة للممارسات التجارية للصين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا إنه لن يقبل "باتفاق سيئ" في المفاوضات التجارية الجارية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.